المحتوى الرئيسى

الاتحاد للطيران ومطار هان يطلقان سوياً عمليات طائرة الشحن بوينغ 777

07/10 15:31

10 يوليو 2011- أطلق قسم كريستال للشحن التابع للاتحاد للطيران اليوم عمليات طائرته الجديدة من طراز "بوينغ 777" من أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هان في ألمانيا. ويشار إلى أن قسم كريستال للشحن ينمو بوتيرة سريعة في الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.  

وتعتبر طائرة الشحن الجديدة ذات القدرة العالية تلك، أول طائرة مخصصة للشحن من طراز "بوينغ" تصل إلى الاتحاد للطيران، وتنضم إلى الأسطول الحالي من طائرات "بوينغ 777" الذي يضم سبع طائرات من طراز "777 - 300 إي آر". وتعد طائرة الشحن بوينغ "777" الأطول مدى بين طرز طائرات الشحن في العالم، وتشتمل على محركين، وتمتاز بأدنى مستوى من التكاليف للرحلة مقارنة مع أي طائرة شحن كبيرة.  

وصرح روي كينير، النائب الأول للرئيس لشؤون الشحن في الاتحاد للطيران: "إننا نشعر بحماسة بالغة إزاء هذه الإضافة الأحدث التي تنضم إلى أسطول طائرات قسم كريستال للشحن، ونتوقع من الطائرة الجديدة بوينغ "777" أن تقدم قيمة استثنائية لنا ولعملائنا على حد سواء. ويلاحظ أن نشاط الشحن ينمو بسرعة في الاتحاد للطيران، كما نتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو خاصة مع وصول العديد من هذه الطائرات المهمة الجديدة. وعلى ضوء ما تحظى به هذه الطائرة من سجل حافل، إلى جانب قدراتها بعيدة المدى وكفاءة التشغيل، فإن طائرة الشحن بوينغ "777" تتيح لنا تقديم المزيد من خدمات الشحن بجدوى اقتصادية فائقة أفضل من أي وقت سابق".  

وتعتمد طائرة الشحن بوينغ "777" على التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في طائرة نقل الركاب من طراز "777 - 200 إل آر" 777-200LR (طويلة المدى)، حيث يمكنها أن تقطع رحلة متواصلة قدرها 4900 ميل بحري (أي ما يعادل 9070 كيلومتراً)، مع حمولة كاملة تصل إلى 225 ألف رطل (102 طن متري). وبالاستناد إلى سمة الكثافة العالية للشحن وارتفاعها الداخلي البالغ 10 أقدام (3.1 متر)، يكون بمقدور طائرة الشحن بوينغ "777" أن توفر إمكانات الشحن التي عادة ما تكون مرتبطة مع أكبر الطائرات.  

وعلق يورغ شوماخر المدير التنفيذي لمطار فرانكفورت هان على هذا الحدث بقوله: "يعتبر قسم كريستال للشحن التابع للاتحاد للطيران أحد العملاء المهمين بالنسبة لنا هنا في مطار هان، كما نعرب عن سعادتنا لدعم إطلاق عمليات الشحن الكاملة مع دخول هذه الطائرة الجديدة المثيرة للإعجاب إلى حيز الخدمة. إننا نسجل حالياً معدل توسع كبير في عملياتنا المتعلقة بالشحن، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من النمو من خلال علاقة التعاون التي تربطنا مع الاتحاد للطيران".  

وتمكن مطار فرانكفورت من التعامل مع ما يقرب من 118 ألف طن من بضائع الشحن الجوي خلال الفترة من شهر يناير/كانون الثاني إلى شهر مايو/أيار من العام الجاري 2011، أي بزيادة قدرها 49 في المئة عن المعدلات التي حققها في العام السابق. ومع وجود مدرج يصل طوله إلى 3800 متر، وتقديم تراخيص تشغيل غير مقيدة للعمل طوال 24 ساعة في اليوم، يمكن لهذا المطار تلبية المتطلبات الرئيسية التي تحتاج إليها صناعة الشحن الدولية.  

وقال توم كرابتري مدير مبيعات طائرة الشحن بوينغ "777" في وحدة الطائرات التجارية التابعة لشركة "بوينغ": "يشهد قطاع الشحن في منطقة الشرق الأوسط نمواً سريعاً، وشركة بوينغ في غاية السعادة لقيام قسم كريستال للشحن التابع للاتحاد للطيران اليوم، بتشغيل طائرة شحن بوينغ 777 للشحن، واختيارها ليتم إطلاقها للعمل بين أبوظبي وألمانيا." 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل