المحتوى الرئيسى

تصويب: الإنتاج النفطي العماني يرتفع 1.2% في حزيران/يونيو مقارنةً مع أيار/مايو – وزير النفط

07/10 15:31

المصدر: داو جونز – نفط وكيمائيات

(إنّ المقال الصادر بعنوان "الإنتاج النفطي العماني يرتفع 1.2% في حزيران/يونيو مقارنةً مع أيار/مايو – وزير النفط" أخطأ في ذكر مستوى الإنتاج النفطي المقرر في ميزانية العام 2011 والإنتاج النفطي في النصف الأول من العام الجاري في الفقرة الثالثة. أما التصويب فيأتي على الشكل الآتي:)

دبي (زاويا داو جونز) – أفادت البيانات الحديثة الصّادرة عن وزارة النفط في عمان، أنّ الإنتاج النفطي في السلطنة قد علا بنسبة 1.2% خلال حزيران/يونيو مقارنةً مع أيار/مايو.

وجاء في التقرير الشهري الأخير الذي نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، أنّ "الإنتاج النفطي قد بلغ 875968 برميلاً في اليوم الواحد خلال حزيران/يونيو، وأنّ هذه الأرقام تتجاوز بنسبة 1.2% مستوى الإنتاج في أيار/مايو، فيما تتراجع بنسبة 1.1% عن مستوى الإنتاج في كانون الثاني/يناير.

وكانت عمان، أكبر دولة منتجة للنفط في الخليج خارج إطار منظمة "أوبك"، قد أعلنت في كانون الثاني/يناير، أنّ متوسط إنتاجها النفطي سيبلغ 896 ألف برميل يومياً في إطار ميزانيتها للعام 2011.

وبحسب حسابات وكالة "زاويا داو جونز"، فإنّ متوسط الإنتاج النفطي في السلطنة قد وصل إلى 879046 برميلاً في اليوم الواحد خلال فترة النصف الأول من العام.

موقع الوزارة الإلكتروني: http://www.mog.gov.om

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل