المحتوى الرئيسى
alaan TV

بالفيديو والصور.. وقفه احتجاجية أمام مسرح فيصل ندا تطالب بإسقاط مسعد فوده المرشح نقيبا للسينمائيين

07/10 15:18

كتبت – انجي لطفي ومروة علاء:

تزامنا مع انتخابات نقابة السينمائيين نظم عدد من السينمائيين وقفه احتجاجية أمام مسرح فيصل ندا اعتراضا علي ترشيح مسعد فوده والمتهم في قضايا إهدار المال العام بالنقابة , و طافت احدي المحتجات بالشوارع وفي يديها ميكروفون وتهتف” مازهقناش مازهقناش.. الحرية مش ببلاش” و”يا أهالينا ضموا علينا”.
ورفع المحتجون شعارات “مسعد فوده راجع ليه..هي تكية ولا إيه”و “مسعد فوده يا بوليس..دم المصري مش رخيص”و”مسعد فوده يا مخابرات.. عصر الظلم عدي وفات” و”والثورة لسه موجودة ضد الليثي ومسعد فوده” و” ولا بنداري ولا بنخبي.. إحنا ضد فلول الوطني” و”يسقط مخرج بوسي سمير” و” مسعد فوده كويس .. زى ما قال الريس”.

وقال ناصر عبد الحفيظ عضو ائتلاف فناني الثورة انه يطالب بمحاكمة كل بقايا النظام الفاسد ومحاكمة الرئيس وأبنائه علي أن تكون المحاكمة علانية, وإعادة محاكمة الضباط المتهمون في قتل الشهداء الثوار, وتوجه ناصر بالشكر للنقيب اشرف عبد الغفور لدعوته للفنانين لمساندة الثوار في ميدان التحرير ومطالبهم.
وأعربت رحاب الغراوي عضو في نقابة المهن التمثيلية عن مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية تضامنا مع السينمائيين المحتجين .. وطالبت بإسقاط مسعد فوده وفلول النظام السابق وأشارت إلي ضرورة شطبه من النقابة وأكدت انه إن ما لم تتحقق مطالبنا فسنعلن اعتصام مفتوح حتى تحقيق مطالبنا .

وأكد علي بدرخان المرشح لمقعد النقيب انه يأمل أن الانتخابات تعبر عن إرادة حقيقة ولكنه أعرب عن تخوفه من وجود بوادر تزوير والتشكيك في النوايا مؤكدا انه غير راض عن توقيت إجراء الانتخابات ومكان عقدها مشيرا إلي ضيق المساحة واصفا ما حدث اليوم بالعند .. وردا علي الهجوم علي مسعد فوده أكد الأخير أنها مجرد أراء ومشاحنات انتخابية وان العنصر الديمقراطي يتحقق بعد ثورة 25 يناير.

وأعرب المخرج محمد فاضل عن استيائه من طريقة التصويت في الانتخابات وقال إن ” الناس اتهدت من الشمس” وان” الانتخابات فقدت الأركان الشرعية” ومنها السرية وعدم تواجد مندوبين علي الصناديق وتم عمل مندوب علي كل صندوق بعد طلب من الأستاذ جورج إسحاق .

وأعربت المونتيرة ولاء سعده عضو ائتلاف فناني الثورة عن تعجبها من الانتخابات مؤكدة علي استمرار بقايا فلول الحزب الوطني المتمثلة في ممدوح الليثي ومسعد فوده وشددت علي ضرورة تنظيف النقابة كما أنها تتوقع توافد عدد من الموظفين من قبل الإذاعة والتلفزيون.

لينك فيديو وقفة للسينمائيين ضد مسعد فوده أمام مسرح فيصل ندا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل