المحتوى الرئيسى

بالفيديو: ائتلاف شباب الثورة يطالب بإطلاق يد شرف في إدارة المرحلة الانتقالية

07/10 16:00

- محمد شوشة

شارك

 عقدت المجوعات الشبابية الثورية المشاركة في اعتصام ميدان التحرير، اجتماعا مطولا ومؤتمرا صحفيا بمقر جريدة "الشروق" بالمهندسين، اليوم الأحد، لتوضيح أحدث تطورات الاعتصام، وبيان موقف هذه القوى من البيان الذي أعلنه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس السبت.

وقال شباب الثورة، إن البيان لم يلب طموحات جماهير الثورة المحتشدة بالآلاف في ميدان التحرير، مؤكدين أن الأهداف التي تسعى الثورة إليها لن تتحقق إلا بمزيد من صمود المعتصمين في جميع ميادين التحرير في مختلف محافظات مصر.

وانتقدت القوى الثورية، تجاهل من بيدهم الأمر في المرحلة الانتقالية لمطالب جماهير الثورة، ودعوا المعتصمين إلى مزيد من الصمود حتى تحقيق جميع المطالب، وعلى رأسها تحديد واضح لصلاحيات المجلس العسكري، وإطلاق يد رئيس الوزراء في اختيار نوابه ومساعديه، والوزراء والمحافظين، ومنحه صلاحيات تغييرهم، والبدء الفوري في تطهير الحكومة من الوزراء المحسوبين على نظام الرئيس المخلوع والمتقاعسين، وتطهير مؤسسات الدولة من أذناب النظام السابق.

كما طالبت بإقالة اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية، وتعيين وزير سياسي مدني، مع إقرار خطة علنية وجدول زمني محدد لإعادة هيكلة الوزارة وإخضاعها لإشراف قضائي كامل، وعلنية المحاكمات وبثها مباشرة، ومحاكمة مبارك وأركان نظامه عن الجرائم السياسية، وإصدار مرسوم بقانون يمنع كوادر الحزب الوطني من الترشح لدورتين قادمتين.

وأعلنت القوى الثورية أنها لن تتنازل عن مطالبها بإلغاء اعتماد مشروع الموازنة الحالية، وإعداد مشروع موازنة جديد يواجه بشجاعة مطالب الفقراء، وإجراء نقاش واسع حولها قبل إقراراها، والإفراج الفوري عن جميع المدنيين المحالين إلى محاكمات عسكرية، وإعادة محاكمتهم أمام محاكم مدنية، وإسقاط القوانين التي أقرت الفترة السابقة دون توافق وطني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل