المحتوى الرئيسى

عبد ربه يتهم إسرائيل بالوقوف حائلا امام اقامة الدولة الفلسطينية

07/10 14:18

رام الله: وجه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه الأحد إتهاما لاسرائيل بعدم رغبتها فى قيام دولة فلسطينية مستقلة على الإطلاق وذلك طبقا لسياستها المتبعة الان.

وقال عبد ربه لإذاعة "صوت فلسطين" الاحد إن اسرائيل تطمح فى الإستيلاء على كل ما يمكن من الأراضى الفلسطينية لتضع العقبات فى طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وناشد عبد ربه المواقف الدولية لإقرارخط الرابع من يونيو 1967 كحدود للدولة الفلسطينية أولا ووقف الإستيطان مؤكدا ضرورة إعتراف اسرائيل بهذه الاسس لعملية السلام.

تحدث عبد ربه كذلك عن الموقف الفلسطيني بشأن البيان المتوقع أن تصدره اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط غدا الأثنين في واشنطن بشأن العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال إنه إذا لم تصدر اللجنة الرباعية بيانا ينطوي على هذه الاسس فانه يمكن في هذا الحال إعتبار إنها خرجت بموقف متوازن ومسئول من قبلها حول ما يجب ان يجري ومن جانب المجتمع الدولي كذلك.

وأكد عبد ربه إنه سيكون للفلسطينيين لقاء مع ممثلي اللجنة الرباعية قبل نهاية هذا الاسبوع للإطلاع على التفاصيل بشأن مواقفهم بعد الاجتماع الذي سيعقد في واشنطن.

وقد عادا الجمعة من واشنطن المسئولان الفلسطينيان صائب عريقات ونبيل ابو ردينة بعد اجتماعات فشلت في التوصل لاتفاق بشأن عملية السلام

وجاء ذلك تزامنا مع قرار مجلس النواب الأمريكى بوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية إذا ما تمسكت الأخيرة بموقفها الخاص بالتوجه للأمم المتحدة للحصول على إعتراف بدولة فلسطين.

وقال عبد ربه أن قرار مجلس النواب متحيز ولن يؤثر على القرار الفلسطينى السياسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل