المحتوى الرئيسى
alaan TV

'الصحة': صندوق 'ضحايا الثورة' ينتهى من حصر المصابين خلال أسبوعين

07/10 13:21

أكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن صندوق 'الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم'، الذى أنشأه مجلس الوزراء مؤخرا سينتهى من إعادة حصر الشهداء والمصابين أثناء أحداث ثورة 25 يناير خلال أسبوعين.

وأضاف أن هذا الحصر يعد توثيقا للبيانات التى تم جمعها، أثناء وبعد الثورة، حول المصابين والشهداء من قبل عدة جهات، وهى وزارتا الصحة و السكان و التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى.

وبالنسبة للميزانية المخصصة للصندوق، أوضح حاتم أن إجمالى الميزانية المخصصة هى 150 مليون جنيه، 50 مليون وفرها مجلس الوزراء، بالإضافة إلى 100 مليون من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان 'كومسيون طبى' لتحديد نسبة 'العجز' لدى المصابين، خاصة أنه فى حالة وجود عجز سيتم زيادة مبلغ التعويض المخصص، وفقا لنسبة العجز، بشكل راتب شهرى، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المصاب حتى يتمكن مع العمل فيما بعد.

وحول سفر المصابين للخارج، أشار حاتم إلى أن الحالات التى تحتاج إلى العلاج بالخارج، وفقا لحصر الكومسيون الطبى، ستسافر على الفور، حيث ستتكفل وزارة الصحة بالحد الأقصى للعلاج بالخارج، و هو 12 ألف يورو، على أن يتكفل الصندوق بما تبقى من تكلفة العلاج إن وجدت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل