المحتوى الرئيسى

موقع “my goys” يسعى إلى خلق جسر من التواصل بين المؤسسة العامة والشباب

07/10 12:28

صرحت مديرة إدارة الشباب بالوكالة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة إيمان فيصل جناحي أن موقع My Goys الذي دشنته المؤسسة مؤخراً يسعى إلى خلق جسر من التواصل بين المؤسسة وجمهورها خاصة شريحة الشباب، للتعرف على مشاريع وبرامج وأنشطة المؤسسة على مدار العام.

وقالت جناحي إن الموقع يتيح للمتصفحين التسجيل لفعاليات المؤسسة والتعرف على الخطط والبرامج التي تعتزم تقديمها، على أن يقوم الشباب بالتسجيل في تلك الفعاليات مباشرة عبر الموقع الالكتروني مما يسهل من عملية التواصل بين المؤسسة وشبابها.

وأضافت أن الموقع تم تفعيله واستخدامه بالفعل في التسجيل لمؤتمر الشباب الخليجي “الحوار والتفاهم” الذي استضافته المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشهر الماضي، بالإضافة إلى التسجيل لبرامج مدينة شباب 2030، وفعاليات صيف مركز سلمان الثقافي، مشيرة إلى أن الموقع نجح في تحقيق هدف التواصل وإستقبال الشباب الراغب في تسجيل تلك الفعاليات، وأن المؤسسة تتطلع لإنتهاج هذا التواصل من خلال فعالياتها المقبلة.

من جهة أخرى، قال صاحب فكرة الموقع الالكتروني “my goys” حمد الغريب أن فكرة الموقع تقوم على تسجيل مرتاد الموقع بياناته لمرة واحدة فقط، حيث يقوم الموقع بالاحتفاظ ببياناته وإستخدامه فيما بعد في الفعاليات الأخرى اللاحقة.

وقال الغريب أن الموقع يوفر للمؤسسة فرصة تكوين قوائم للمتطوعين والمشاركين من الشباب ومن كافة الفئات العمرية، حيث يقوم الموقع بتصنيف المسجلين في قوائم بحسب الفئة العمرية والتخصص المفضل وأنواع البرامج التي يرتادها، وبالتالي عند تنظيم فعالية تحتاج إلى متطوعين يتم انتقائهم من خلال القوائم المعدة عبر الموقع الالكتروني.

وأشار الغريب إلى أن الهدف من الموقع هو ربط الشباب بإستمرار ببرامج المؤسسة، والإستعانة بهم في برامج التدريب والعمل التطوعي سواء في برامج وفعاليات المؤسسة أو برامج وفعاليات المؤسسات والوزارات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص.

وتحدث الغريب عن برنامج جديد جار العمل على تصميمه في الموقع الإلكتروني يحمل عنوان “أنا متطوع″، تقوم فكرته على تدريب المتطوعين المسجلين في الموقع، لربطهم بفرص التطوع لدى مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، مضيفاً أيضاً إلى وجود رابط بين الموقع ومواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” يقوم بحساب عدد ساعات تطوع الشباب المسجل في الموقع، وهذا ما يخلق حافزاً لدى الطلبة بالعمل على زيادة عدد ساعاتهم التطوعية.

نقلاً عن وكالة أنباء البحرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل