المحتوى الرئيسى

أبو الفتوح: بيان «شرف» تعامل مع حقوق أهالي الشهداء بـ«أسلوب تسكيني»

07/10 12:27

انتقد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، بيان الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وقال: «تابعته بمزيج من الدهشة والغضب، خاصة رأيه في اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل الحكومة بما يلبي مطالب الشعب ويستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية».

وأضاف أبو الفتوح في بيان أصدره، الأحد: «بيان شرف تعامل مع حقوق أهالي الشهداء بأسلوب تسكيني، قام على افتراض أن المشكلة هي بطء صرف التعويضات، أو الخوف من الإجازات القضائية على سير المحاكمات».

وأوضح أن «قضية الشهداء هي قضية رأي عام تخص المصريين جميعا، لأن الشعب يريد علنية المحاكمات، وأهالي الشهداء لا يريدون تعويضا ماديا عن أولادهم وذويهم، وإنما يريدون القصاص العادل ممن قتلتهم».

وأكد أن الشعب لم يكن ينتظر الكلام عن تشكيل اللجان وعن اهتمام الحكومة بمحدودي الدخل، وإنما كان ينتظر إجراءات واقعية على الأرض تعيد هيكلة الأجور لتحقيق الحد الأدنى من الحياة الكريمة للمواطنين، وتلغي الأجور الفاحشة التي مازال يعمل بها في كثير من أجهزة الدولة كي يتحقق التوازن بين الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور بشكل عملي.

وتساءل: «لماذا تأخرت الحكومة الثورية التي اكتسبت شرعيتها من الثورة والشعب والميدان في تحقيق الحد الأدنى من مطالب الناس، والتي من أجلها قامت الثورة وأريق دم الشهداء؟»

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل