المحتوى الرئيسى

البورصة تبدأ تنسيق قواعد القيد المزدوج مع الامارات

07/10 12:27

القاهرة - بدأت البورصة المصرية اجراء محادثات فعلية مع مسئولي السوق الاماراتية التي تضم تحت مظلتها بورصتي دبى وأبوظبي لتنسيق قواعد القيد المزدوج بين  السوقين وكذلك التشاور بخصوص قواعد الرقابة والقيد المختلفة تمهيدا لتفعيل الاتفاقية وتنشيط حركة تبادل الاستثمارات بين البورصات الثلاث.

وقال محمد عبد السلام رئيس البورصة على هامش المؤتمر الصحفي الذى نظمته البورصة صباح الخميس الماضي بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور احمد جمال الدين ان البورصة المصرية بدأت فعليا اجراءات التنسيق مع القائمين على السوق الامارتية لتحديد اوجه التشابه والاختلاف لقواعد القيد والادراج بين السوقين الاماراتية والمصرية .

وتوقع عبد السلام ان يتم الانتقال الى مرحلة تحديد عدد وهوية الشركات التي يمكن قيدها بالسوق المصرية او الاماراتية بعد مرور فصل الصيف نظرا لطبيعة العمل بالخليج عامة والتي ترتكز على تكثيف الاعمال في اعقاب شهور الصيف.

واشار الى ان الهدف الاول للقيد المزدوج هو تعريف قاعدة اكبر من المتعاملين بالسوق الجديدة بهذه الشركات وبالتالي ارتفاع حجم التداول عليها.

والجدير بالذكر ان الزيارة الاخيرة لرئيس البورصة المصرية للسوق الاماراتية خلال شهر مايو الماضي في اطار الجولة الترويجية التى اطلقتها البورصة للترويج للاستثمار بالسوق المحلية بين دول الخليج اثمرت عن المباحثات الاولية مع بورصة أبوظبي بهدف اقامة خط ربط واجراء عمليات القيد المزدوج بين الجهتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل