المحتوى الرئيسى

عمال الترسانة يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم ال 27 على التوالي

07/10 12:02

العمال: الإضراب مستمر نتيجة انعدام الثقة

 يواصل عمال شركة الترسانة إضرابهم عن العمل مطالبين الفريق أحمد فاضل بتنفيذ ما سبق وما وعد به في ابريل الماضي.

وقال محمد حامد أحد العمال لـ"الدستور الأصلي" أن العامل أصبح مقيد ولا يستطيع حتى المطالبة بأبسط حقوقه" فقد اعتصمنا في ابريل الماضى مطالبين بضم الشركات السبع لهيئة قناة السويس فأخبرونا ان ضم الشركات يحتاج لتشريع ووعدنا الفرق أحمد فاضل بالبديل المادى خلال هذا الشهر" وتمثل هذا البديل في زيادة 40% على الراتب الاساسى وزيادة بدل الوجبة اربع جنيهات، والعلاوة بنسبة7% ولكن تلك الوعود لم تنفذ.

مما دفع العمال إلى الإضراب عن العمل وعددهم من 800 إلى 1000 عامل مفترشين الأرض ومصابين بالإحباط.

وقال حامد " لا نعمل ومفيش مراكب بتدخل " مؤكدا أن عمال الترسانة لا يعطلون المجرى الملاحي وأنهم احرص الناس على عدم تعطيله ومهمة الترسانة تتمثل في اصلاح وبناء السفن.

وعن مستقبل العمل في شركة الترسانة يؤكد "حامد" أن الإنتاج سيقل وسيصبح أداء العامل لا يتناسب مع قدراته الفعلية نتيجة احباطه .

يذكر أن الشركات الخدمية لهيئة قناة السويس السبع  "البور سعيدية، والانشاءات، والتمساح، والرباط، الحبال، ترسانة السويس البحرية، والموانى والمشروعات الكبرى" قد دخلت في إضراب مفتوح عن العمل لحين تنفيذ ما سبق ووعدهم به الفريق فاضل بحضور وزير القوى العاملة والهجرة ونتج عن ذلك الاضراب حبس خمسة عمال منهم لمدة خمس ايام فى السجن الحربى بتهمة الاضراب عن العمل وقد علقوا إضرابهم لحين استكمال التفاوض بين الجيش والفريق فاضل واستمرت الترسانة في الإضراب وحدها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل