المحتوى الرئيسى

الملاحة منتظمة فى قناة السويس على الرغم من التظاهرات

07/10 13:39

السويس - أكد المهندس أحمد المناخلي مدير ادارة التحركات بهيئة قناة السويس على انتظام حركة الملاحة فى قناة السويس على الرغم من وجود العديد من التظاهرات والاعتصامات.

وأشار المناخلى فى مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر الاحد أن القناة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة على تأمين كافة مداخل القناة وتأمين المرشدين لقيادة السفن موضحا ان إدارة العمليات بالقناة تعمل على مدار 24 ساعة لضمان سلامة حركة الملاحة، فى اتجاهي الشمال والجنوب موضحا عبور نحو 60 سفينة امس و51 سفينة فى انتظار العبور .

وكان نحو 10 آلاف عامل بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس انتظموا فى عملهم بعد قرار المحكمة العسكرية بالإفراج عن ستة عمال بشركتى الترسانة البحرية والقناة لأعمال الموانى، الذين تم القبض عليهم لإتهامهم بتحريض بقية العمال بالقيام بأعمال شغب، ومنع العاملين بهيئة قناة السويس من الذهاب إلى عملهم والاعتداء على بعض المنشآت العامة.

وقال المهندس المناخلى ان جميع العاملين من مرشدين وفنيين التابعية للهيئة حريصين كل الحرص على اداء العمل بالشكل المعتاد واللائق بادارة المجرى المائى العالمى الذى تمتلكه مصر.

واوضح مدير التحركات بهيئة قناة السويس ان مجرد التفكير من قبل المحتجين او اهالى الشهداء فى السويس بتهديد المجرى الملاحى لقناة السويس لاعاقة سير السفن فيه هو تفكير خطير يهدد الامن القومى المصرى ويهدد اهم مرفق مصرى استمر فى العمل بكفاءة اثناء الثورة وبعدها بالرغم من كل التحديات ومن المصادر الاساسية لتمويل الخزانة العامة والاقتصاد القومى .

واكد ان السفن العابرة فى المجرى الملاحى لاتشعر على الاطلاق بما يحدث على الشاطئ لان حركة الملاحة وتحركات المرشدين تجرى فى انتظام كامل ولكنه شدد على ان ادارة المرفق يحتاج لهدوء كامل لان خطة تحرك السفن فى الاتجاهين تحتاج لتنسيق وتنظيم وهدوء فى التحرك وهو ما لايساعد عليه التهديد الجارى لعملهم بالرغم من سيطرة قوات الجيش تماما على الموقف .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل