المحتوى الرئيسى

الصحافة العالمية:ارتفاع معدل التضخم الصينى.. وركود مبيعات التجزئة فى أمريكا

07/10 10:18

جاءت أبرز أخبار الصحافة العالمية اليوم متمثلة فى تسارع التضخم في الصين لاقصى مدى  في خلال ثلاث سنوات ليرتفع بنسبة 6.4% فى يونيو، مما يبرز التحدي الذي يواجهه صانعي السياسات للحفاظ على النمو فيما يتم ترويض الأسعار، كذلك اتسع الفائض التجاري الصيني بأكثر من المتوقع ليبلغ 22.3 مليار دولار في شهر يونيو، وهو أعلى مستوى لها في سبعة أشهر ، كما نمت الواردات بمعدل بطىء منذ عام 2009.

من ناحية أخرى، قال البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما لن يتراجع عن جهوده الرامية الى حل مشكلات الديون الامريكية وسيوضح هذه القضية لزعماء الكونجري في محادثات يجريها معهم يوم الاحد من اجل مواجهة هذا التحدي الخطير.

وخيم الركود على مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، ليعكس تراجع الطلب على السيارات وارتفاع معدلات البطالة.

كذلك توقف نمو الوظائف الامريكية في شهر يونيو حيث استأجر أصحاب العمل عدد  أقل من العاملين في تسعة أشهر ، وما سيخيب الآمال هو أن الاقتصاد سرتد بسرعة من التباطؤ الذى حدث  في النصف الأول من العام.

وبخصوص أزمة ديون اليونان قال وزير المالية السويدي اندريس بورج أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى البحث عن طرق لخفض تكاليف خدمة الديون في اليونان، مما يشير الى تحول للنظر في مساعدات إضافية لهذا البلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل