المحتوى الرئيسى

المالية: انتهاء حصر الضرائب

07/10 08:35

القاهرة - انتهت مصلحة الضرائب المصرية من حصر الحصيلة النهائية للموسم الضريبى المنتهى للعام المالى الماضى 2010 / 2011، تمهيدا لإعلان نتائجها الأسبوع المقبل، وسط أنباء بتحقيق الحصيلة المستهدفة بالموازنة الخاصة بمركز كبار الممولين.

وقال مسؤول بارز بوزارة المالية: انتهينا من حصرحصيلة الموسم الضريبى الأخير المنتهى فى يونيو الماضى، مضيفا أن مهلة تقسيط الضريبة على 3 دفعات انتهت نهاية الشهر الماضى.

وأشار إلى الانتهاء من حل بعض المشاكل التى تخص التسويات الخاصة بضرائب الجهات السيادية كهيئة البترول والبنك المركزى وهيئة قناة السويس دون أن يذكر طبيعة، وتفاصيل هذه المشكلات.

وتابع: سنعلن النتائج النهائية لحصيلة الموسم الضريبى المنقضى الأسبوع المقبل، رافضا الكشف عن حجمها، واكتفى بالقول إنها ستكون «مفاجأة»، مؤكدا أنها زادت خلال الأسبوع الأخير بواقع 17 مليار جنيه.

ويذكر أن غالبية حصيلة الضرائب تأتى من هذه الجهات السيادية الثلاث، وتتم التسويات الضريبية لها ورقيا مع وزارة المالية، التى تقوم بالسداد عن طريق مركز كبار الممولين، ويشار إلى أن الحصيلة الضريبية المستهدفة فى الموازنة العامة للعام المالى 2010- 2011 تصل إلى نحو 140 مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل