المحتوى الرئيسى

مسلسل "الحسن والحسين" يتناول أحداث معركتي الجمل وصفين

07/10 07:00

القاهرة - إيهاب الشريف

اكد غيث الصلح مدير التسويق والعلاقات العامة للشركة المنتجة لمسلسل "الحسن والحسين" انه تم الانتهاء من تصوير العمل ويتم حاليًا وضع اللمسات النهائية من تصحيح الألوان والميكساج الموسيقي.، مضيفا انه تكلف الى الان 8 ملايين دولار، واستغرق ثلاث سنوات بين مختلف الدول العربية منها سوريا ولبنان والمغرب والأردن.

واضاف الصلح -في تصريحات صحفية السبت- ان أحداث المسلسل تدورفي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان مرورا بتولي علي "رضي الله عنه" ثم استشهاد علي وتولي الحسن ثم تنازل الحسن وتولي معاوية وتولي يزيد وحتي استشهاد الحسين في كربلاء. كما يتناول المسلسل أحداث معركتي الجمل وصفين.

ويشارك فى بطولة العمل عدد كبير من فناني الدول العربية منهم رشيد عساف الذي يقوم بدور معاوية بن ابي سفيان .. وعلاء القاسم في دور عبدالله بن الزبير .. ورامي وهبة في دور يزيد بن معاوية .. وتاج حيدر في دور زينب بنت علي ابن ابي طالب .. وطلعت حمدي في دور الزبير بن العوام .. ومحمد آل رشي في دور قتيبة .. و عبدالله بهمش في دور زيد بن عمر بن الخطاب .. وخالد مغويري في دور الحسن .. ومحمد المجالي في دور الحسين .. وزناتي قدسية في دور عدي بن حاتم الطائي .. وفتحي الهداوي في دور حرقوص بن زهير السعدي .. و عبدالرحمن أبو القاسم فى دور أبو هريرة.

الجدير بالذكر ان المسلسل من تاليف محمد اليساري وحمد الحسيان و إخراج عبدالباري أبو الخير والماكياج لفريق ايراني روسي أما الألحان والموسيقي فهي لفريق تركي، ومن انتاج مشترك بين سوريا والمغرب والأردن ولبنان والامارات العربية.

من المتوقع ان يعرض علي عدد من القنوات العربية خلال شهر رمضان المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل