المحتوى الرئيسى

طفلك والخوف من ركوب الطائرة

07/10 02:41

إن الخوف من ركوب الطائرة لأول مرة أمر طبيعى عند كل الأطفال لأنه يمثل تجربة جديدة، ولكن غالبا بعد أن يجرب الطفل ركوب الطائرة فإنه يتعود بعد ذلك على هذا الأمر بل أنه يتحمس لركوبها كثيراً.

إذا كان طفلك يعانى من الخوف من ركوب الطائرة، فيمكنك أن تساعديه على التخلص من هذا الخوف والتمتع بتجربة ركوب الطائرة عن طريق بعض الأفكار:

- عند ركوب الطفل الطائرة لأول مرة ، يجب أن تجهزيه لتلك الرحلة بأن تريه مثلا صور بعض ممن سيقابلهم على الطائرة من الطيارين والمضيفات ليشعر أن الجو بالنسبة له مألوف. يمكنك أيضا أن تحكى له قصصا عن كيف أنك كنت تركبين الطائرة وأنت صغيرة وكنت تستمتعين بالتجربة والمغامرة. حاولى أن تتجنبى قدر الإمكان التحدث عن حوادث الطائرات أو أن تتركيه يشاهد صور لحوادث الطائرات، وهذا يعنى أن تجعلى كل الكلام عن ركوب الطائرة إيجابياً.

- أما إذا كان ركوب الطائرة لا يمثل المرة الأولى له ولكنه مازال يشعر بالخوف ، فحاولى أن تتحدثى معه وتسأليه عن الأشياء التي تخيفه. ويجب عليك أيضا أن تبتعدى تماما عن توبيخ الطفل بسبب خوفه لأن هذا سيجعله يخاف ويتوتر أكثر.

- حاولى أن تلهى طفلك عن فكرة الخوف من ركوب الطائرة بأن تجعليه يأخذ لعبته المفضلة معه أو يأخذ وسادته الصغيرة التى يحب الاستناد إليها. ويمكنك أيضا أن تلعبى مع طفلك بعض الألعاب أثناء رحلة الطيران حتى يشعر بالنعاس وينام.

- إن خوف بعض الأطفال من ركوب الطائرة يكون حادا جدا ولذلك فسيتلزم الأمر أحيانا إستشارة طبيب نفسى قبل موعد رحلة الطيران ليتمكن مثلا من إعطاء الطفل دواء يجعله ينام أو يهدئه عند ركوب الطائرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل