المحتوى الرئيسى

7 ائتلافات سياسية ترى أن بيان شرف لا يتفق مع ثورة 25 يناير

07/10 00:45

القاهرة - أ.ش.أ

أعلنت 7 حركات تمثل شباب ثورة 25 يناير مساء السبت رفضها لما جاء في بيان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف وعلى رأسها قراره بإنهاء خدمة الضباط المتهمين بقتل الثوار.

واعتبر بيان وقعه اتحاد شباب الثورة، وتحالف ثوار مصر، وائتلاف الوعي المصري، وحركة 25 يناير، وحركة بداية، وجمعية حماية الوحدة الوطنية، وحركة "دقت ساعة العمل" إن قرارات شرف غير كافية، مشيرا إلى ان الاعتصامات في ميدان التحرير وفى المحافظات ستظل مستمرة بل سيتم تصعيدها لحين تحقيق مطالب الثورة.

وقال البيان إن احد قرارات الدكتور شرف "جاء بما لا يتفق مع ثورتنا العادلة والقانون الذي نتمنى أن يسود على الجميع بمن فيهم ضباط الشرطة المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين والثوار،"مشيرا إلى انه لا يحق للدكتور عصام شرف طلب إقالة الضباط المتهمين بقتل الشهداء ويجب عليه تصحيح قراره بإيقافهم فقط عن العمل حتى تثبت إدانتهم ومن ثم يقالوا ويتم وضعهم في السجون.

وشدد البيان على ان من بين المطالب التي لم تتحقق في البيان منع رموز الحزب الوطني المنحل من ممارسة العمل السياسي، وتنفيذ الحكم الصادر بحل المجالس المحلية وتحديد موعد لانتخاباتها القادمة، وتطهير الاعلام بشكل مؤسسي وليس مجرد تعيين وزير جديد له، وتطهير القضاء من خلال قيام المجلس الاعلى للقضاء بدعوة الجمعيات العمومية لكافة المحاكم لإجراء انتخابات وتشكيل دوائر جديدة .

وطالبت الحركات السبع بأن تتم محاكمات رموز النظام السابق علانية من خلال السماح لتليفزيون الدولة بتصوير دقائق قليلة من المحاكمات مع ظهور المتهمين خلف القضبان والسماح بمراقبة كامله لمنظمات حقوق الانسان, والغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، والغاء الاحكام الصادرة بحق كل المدنيين واعادة محاكمتهم مدنيا، وإقالة
النائب العام.

تجدر الاشارة الى ان العديد من ائتلافات شباب الثورة والحركات السياسية الأخرى المشاركة فى الاعتصام فى ميدان التحرير سوف تعقد مؤتمرا سياسيا ظهيرة الأحد بميدان التحرير لاعلان موقف موحد تجاه حكومة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، ومطالب الثورة التى لم تتحقق حتى الآن.

من جهة أخرى، جدد حزب التحرير المصري ( تحت التأسيس ) مطالبته اليوم للدكتور عصام شرف بتطهير الحكومة وتشكيل ما وصفه بوزارة ثورية تعبر عن روح 25 يناير في تشكيلها وأدائها.

وأكد بيان صادر عن الحزب رفضه لما وصفه بسياسة المسكنات التي انتهجها "شرف في بيانه الليلة ..معتبرا أنها نفس السياسة التي كانت تتبعها الحكومات المصرية المتعاقبة طوال العقود الماضية، ونقل البيان عن الدكتور إبراهيم زهران وكيل مؤسسي الحزب قوله إن عصام شرف لم يقل في بيانه إلى "الأمة" ما انتظره الشعب منه، والذي توقع منه مشاركة وتفاعلا يتناسب مع الحراك الثوري المتصاعد في الشارع المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل