المحتوى الرئيسى

السينمائيون المحتجون يصدرون بيان رسميا للمطالبة بإنشاء نقابه مستقلة

07/10 00:07

كتبت- انجي لطفي:

اصدر السينمائيين الداعون لوقفه احتجاجية غدا أمام مسرح فيصل ندا بيان طالبوا فيه  بتأسيس نقابة جديدة بعنوان ” نقابة العاملين بصناعة الأفلام” و ذلك بعد القيام بكل الإجراءات القانونية المطلوبة علي أن تنضم النقابة جميع العمال والفنانين والمخرجين والفنين و ممثلين ومصورين وكتاب ومديري الإنتاج.

وتهدف النقابة إلي خدمة وتطوير وتنمية السينما من خلال العمل التطوعي و تكافؤ فرص العمل والاكتفاء الذاتيالسينمائية و الدعم المادى من خلال صندوق النقابة و ان الاولوية  ودعم التعاونيات المادية والسينمائية من خلال صندوق النقابة والعمل علي التوازن مع السينما التجارية.

كما انه ملحق بالنقابة الجديدة تعاونية” السينما المستقلة” والتي تتيح لأي شخص نقابي أو غير نقابي الاستفادة من خدمات النقابة طالما أن هذه الخدمات ستستفيد منها السينما المستقلة.

الجدير بالذكر إن مؤسس هذه النقابة ابراهيم البطوط محمود لطفى كمال سمير تامر عبد الحميد عماد مبروك داليا مسعد حابي سعود خليل عبد الرؤف محمد عبد الفتاح فى حاله وجود اى اقتراحات نتيجه اختلاف التوجهات وان القانون يسمح بتعدد النقابات ومن هنا نعلن نحن مجموعه من صانعى الافلام المؤسسين للنقابه بفتح باب العضويه ..والتحضير لاول اجتماعات الجمعيه العموميه .. وننوه ان كل من يشارك فى النقابه فهو جزء منها وصانع السينمائية و الدعم المادى من خلال صندوق النقابة و ان الاولوية

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل