المحتوى الرئيسى

اليمن: مقتل 2 واصابة 19 في قصف مدفعي بتعز

07/10 02:18

مقاتل يمني

الاصابات وقعت بفعل قصف بالمدفعية من مواقع عسكرية

قالت مصادر طبية وشهود عيان لبي بي سي ان شخصين قتلا واصيب 19 آخرين،
بينهم نساء وأطفال في قصف مدفعي من معسكرين يتبعان قوات الحرس الجمهوري استهدف حي الروضة ومنطقة الهشمة بمدينة تعز، مساء السبت.

واندلعت اشتباكات عقب القصف بين مسلحين والقوات الحكومية في محيط المكان، كما يسود التوتر مداخل مدينة تعز في ظل انتشار واسع للقوات الحكومية.

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش، ومقرها نيويورك، قد ذكرت ان المئات من المدنيين ربما قتلوا في اليمن بيد الجيش في حربه على تنظيم القاعدة جنوبي البلاد.

واستشهدت المنظمة بروايات ثلاثين من السكان الفارين من القتال في محافظة إبين حيث تحارب القوات الحكومية مسلحي القاعدة بعد أن فقدت هذه القوات السيطرة على زنجبار عاصمة المحافظة وبلدة أخرى فيه.

وفي بيان أصدرته المنظمة السبت ذكرت أن هناك احتمالا أن يكون "أنصار الشريعة" ـ وهذا غير قانوني ـ عرضوا المدنيين للخطر ووضعوهم في مرمى النيران وانتشروا في مناطق مأهولة بالسكان وارتكبوا أعمال السلب وغيرها من الانتهاكات".

القاعدة في شبه الجزيرة العربية

"القاعدة دفعت بالمدنيين في مرمى النيران"

وقال جو ستورك نائب مدير منطقة الشرق الأوسط في المنظمة "بينما تقوم قوات الحكومة اليمنية بمحاربة المسلحين في أبين يدفع المدنيون الثمن".

ودعت المنظمة الحكومة إلى "إجراء تحقيق مستقل في هذه الروايات وتحديد المسؤولين عن انتهاك قوانين الحرب مما يشكل جرائم حرب لا بد من معاقبة مرتكبيها وتعويض ضحاياها".

وتثور مخاوف من أن تكون القاعدة قد استغلت عدم الاستقرار الذي تعيشه البلاد حاليا بسبب الانتفاضة الشعبية التي تطالب بإقصاء الرئيس علي عبد الله صالح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل