المحتوى الرئيسى

> شرف يبحث الترتيبات النهائية لصرف «الحوالات الصفراء»

07/10 21:04

يبدأ رئيس الوزراء عصام شرف الأسبوع المقبل زيارة إلي بغداد هي الأولي منذ سقوط النظام السابق وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومن المقرر أن يتم خلالها بحث العديد من الملفات لتدعيم التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح مصدر مسئول بأنه سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة ملف الحوالات الصفراء المستحقة للمصريين من أجل حل هذه المسألة وصرف هذه الأموال لمستحقيها.

وأضاف إن الحكومة العراقية أكدت التزامها بتسديد مستحقات العمالة المصرية لدي العراق التي يطلق عليها الحوالات الصفراء وتقدر بـ 408 ملايين دولار وقد بلغت الفوائد عليها 544 مليون دولار ليصبح إجمالي المبلغ 952 مليون دولار.

وهناك لجنة فنية تقوم بترتيب الأمور من الجانبين حيث إن العراق يقر بهذه الحقوق لكل المصريين الذين كانوا يعملون فيها وسيتم تسليم هذه المستحقات التي تبلغ 408 ملايين دولار خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه قال قيس العزاوي ممثل العراق الدائم لدي الجامعة العربية إن العراق حريص بشكل كبير علي دعم العمل العربي المشترك ويسعي إلي تحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي والثقافي العربي ويأمل أن يكون انعقاد مؤتمر القمة العربية المقبل في بغداد في تاريخه المحدد نهاية مارس 2012 كي تسهم بغداد أكثر من أي وقت مضي في دفع عجلة التعاون العربي وتطوير منظومة العمل المشترك علي غرار الاتحاد الأوروبي الذي قارب بشكل كبير بين دولة وحقق لهم تكاملا في ما بينهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل