المحتوى الرئيسى

صعود المؤشر السعودي وسط تباين بأداء الأسهم

07/10 12:20

الرياض - أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية في مطلع تداولات الأسبوع الأربعاء بارتفاع قارب 16 نقطة تعادل 0.24 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 6628 نقطة، مستفيداً من صعود الأسهم المؤثرة في قطاعات بينها البنوك والصناعات النفطية.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 2.8 مليار ريال مقابل أكثر من 105 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 65 ألف صفقة، كان لأسهم سابك والإنماء والغذائية وينساب والصحراء والمتكاملة وجبل عمر وكيان النصيب الأكبر منها.

ومن بين 145 شركة جرى تداول أسهمها خلال الجلسة، اقتصرت المكاسب على 46 شركة، على رأسها الغذائية والعربي الوطني وسبكيم والهولندي والمتقدمة والأسمنت العربية، بينما تراجعت أسهم 80 شركة، تتقدمها آيس ووقاية للتكافل وإكسا التعاونية وسلامة وبروج وأسمنت السعودية.

وتراجعت عشر مؤشرات قطاعية من أصل 15، على رأسها الاتصالات والتأمين والأسمنت، ولكن مكاسب سائر المؤشرات، وبمقدمتها البنوك والصناعات البتروكيماوية تمكنت من تأمين الدعم اللازم للمؤشر.

وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت شركة حلواني إخوان بأنها قد أخطرت السبت من قبل صندوق التنمية الصناعية بتحويل مبلغ وقدره 12.54مليون ريال من إجمالي قيمة القرض البالغ قيمته 165 مليون ريال.

من جانبه، أعلن مصرف الإنماء النتائج المالية الأولية الموحدة للربع الثاني، فقال إنه سجل صافي ربح بلغ 102 مليون ريال، مقابل صافي ربح للربع السابق 70 مليون ريال بارتفاع قدره 46 في المائة. وأعاد البنك سبب الارتفاع إلى نمو عمليات المصرف والدخل من الأنشطة الرئيسية.

أما شركة المراعي فقد أظهرت نتائجها للربع الثاني أن صافي الربح بلغ 349.2 مليون ريال مقابل 343.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 1.8 في المائة، ومقابل 235.2 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 48.5 في المائة.

وأشارت الشركة إلى أن الأرباح كان يمكن أن تكون أكبر إلا أنها تأثرت بالارتفاع في تكاليف المواد الأولية مقارنة بما كانت عليه في الربع الثاني من العام السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل