المحتوى الرئيسى

صافي أرباح "مصرف الإنماء" في الربع الثاني يرتفع إلى 102 مليون ريال على أساسٍ سنوي

07/10 11:13

المصدر: داو جونز – مصارف وتأمين

(صدر هذا المقال أساساً يوم السبت)

الرياض (زاويا داو جونز) – أعلن "مصرف الإنماء" (1150.SA) السعودي يوم السبت، أنّ صافي دخله للربع الثاني قد ارتفع من 3 ملايين ريال إلى 102 مليون ريال (ما يساوي 27.2 مليون دولار)، عازياً سبب ذلك بشكلٍ أساسي إلى النمو الملحوظ في أنشطته المصرفية الأساسية.

وفي بيانٍ على موقع البورصة السعودية الإلكتروني، لفت أحدث المصارف الإسلامية في المملكة إلى أنّ ربحيته للسهم الواحد قد بلغت 0.12 ريال في النصف الأول مقابل خسارة سهمية بقيمة 0.05 ريال في الفترة المماثلة من العام الفائت.

وأضاف أنّ إجمالي دخله التشغيلي للربع الثاني قد وصل إلى 307 ملايين ريال مقابل 174 مليون ريال خلال الربع ذاته من العام الماضي، مشيراً إلى ارتفاع أصوله بنسبة 30% إلى 32.5 مليار ريال أواخر حزيران/يونيو مقارنةً مع العام السابق.

ويذكر أنّ أرباح العديد من المصارف السعودية قد تراجعت في العام 2009 على خلفية إقدام هذه الأخيرة على رفع حجم مخصصاتها من أجل مواجهة الانكشاف على الشركات السعودية المتعثرة والأزمة الاقتصادية العالمية.

هذا ولم يفصح "مصرف الإنماء" عما إذا كان قد رصد مخصصات في غضون الأشهر الثلاثة المنتهية في حزيران/يونيو.

وفي وقتٍ سابقٍ من العام الجاري، أفاد الرئيس التنفيذي عبد المحسن الفارس أنّ المصرف المقرض الذي رصد مخصصاته الأولى لتغطية القروض المتعثرة في الربع الأول من العالم 2010، سيعمد إلى زيادتها تدريجياً في المستقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل