المحتوى الرئيسى

انتظام الحركة في قناة السويس رغم التهديدات بقطع الممر الملاحي

07/10 12:27

أعلن بيان أصدرته هيئة قناة السويس، صباح الأحد، أن 51 سفينة من جنسيات وأنواع مختلفة عبرت الممر الملاحي للقناة من اتجاهي الشمال والجنوب، فيما اعتبره مسؤول في القناة أنه انتظام في الحركة، في ظل تهديدات معتصمي السويس من أهالي شهداء ثورة 25 يناير بقطع الطريق الملاحي للقناة.

وذكرت الهيئة، في بيانها، أن 28 سفينة عبرت الممر الملاحي من اتجاه الشمال بحمولات صافية بلغت مليونًا و378 ألف طن، و23 سفينة عبرت الممر الملاحي من اتجاه الجنوب بحمولات صافية بلغت مليون و11 ألف طن.

ومن جانبه اعتبر المهندس أحمد المناخلي، مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة منتظمة في القناة رغم التظاهرات والاعتصامات.

وأضاف أن القناة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة على تأمين كافة مداخل القناة وتأمين المرشدين لقيادة السفن، موضحًا أن إدارة العمليات بالقناة تعمل على مدار 24 ساعة لضمان سلامة حركة الملاحة فى اتجاهي الشمال والجنوب.

وأوضح أن 60 سفينة عبرت القناة السبت.

وهدد المعتصمون في السويس بقطع الطريق الملاحي لقناة السويس، في إطار خطوات تصعيدية للضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة، عقب الإفراج بكفالة عن الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين في المدينة أثناء الثورة.

وكان نحو 10 آلاف عامل بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس انتظموا فى عملهم بعد قرار المحكمة العسكرية بالإفراج عن ستة عمال بشركتى الترسانة البحرية والقناة لأعمال الموانئ، الذين تم القبض عليهم لإتهامهم بتحريض بقية العمال بالقيام بأعمال شغب، ومنع العاملين بهيئة قناة السويس من الذهاب إلى عملهم والاعتداء على بعض المنشآت العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل