المحتوى الرئيسى

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وهيئة تنمية تسلمان شهادات إتمام ورشة العمل على 39 مشارك

07/10 11:13

ضمن سلمك الوظيفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يوليو 2011: سلمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"  شهادات إتمام ورشة عمل "سلمك الوظيفي" لمنتسبي ورشة العمل، التي نظمها قطاع تنمية رأس المال البشري في المؤسسة، الذي يهدف إلى إقامة نواة صلبة من قادة المستقبل المسلحين بالمعرفة والعلوم المتقدمة. وقد وزعت شهادات إتمام البرنامج على منتسبي ورشة العمل في الحفل الذي نظم بالتعاون مع هيئة "تنمية"، بحضور كل من سعد عباس، مدير قطاع تنمية رأس المال البشري (بالإنابة) في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وخبير الموارد البشرية، وأحمد الأحمدي، مدير المكاتب الفرعية لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية".

ولقد أهدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم كتاب "101 نصيحة للخريجين الجدد" لمنتسبي ورشة العمل. هذا الكتاب من منشورات المؤسسة الصادرة عن برنامج "ترجم" في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وتعد ورشة عمل "سلمك الوظيفي" والتي أتت في 9 ساعات ممتدة على الفترة من 4 إلى 6 يوليو الجاري في مقر وزارة الأشغال العامة في دبي، المحطة الأولى في جولة المؤسسة ضمن ورش عمل الموارد البشرية في الدولة، حيث شملت عروضا تقديمية ونقاشات تفاعلية، من شانها رفع مهارات الشباب المشاركين في ورشة العمل للاستعداد لمستقبل وظيفي باهر.

وتضمنت ورشة العمل 3 محاضرات تمحورت حول كيفية اختيار وظيفتك المستقبلية، والطرق المثلى لإعداد سيرتك الذاتية، والأخطاء الشائعة التي قد تواجهها في مقابلة التوظيف وكيفية اجتيازها بنجاح.وستعقد المؤسسة المزيد من ورش العمل حول نفس الموضوع في العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والاتحادية في الدولة، ضمن خطتها لنشر الوعي من خلال قطاع تنمية رأس المال البشري في المؤسسة.وبهذه المناسبة، عبر عادل راشد الشارد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بتخريج هذا العدد من الشباب المواطن، ليكونوا نواة لبداية تعاون المؤسسة مع هيئة "تنمية" لعقد المزيد من الدورات والتعاون في مجالات تطوير الذات وتدريب الشباب المواطن لتبوء العديد من المناصب والمسؤوليات في مجالات العمل المختلفة والمساهمة الفاعلة في مسيرة التطور والتقدم التي تشهدها الدولة في كل من القطاع الحكومي والخاص."

وأشار إلى أن الهدف من عقد مثل هذه الورشة هو تطوير قدرات الشباب المواطن، ولتكون دافع لهم من أجل فتح فرص جديدة أمامهم لإثبات الثقة في الذات وتعزيز الحضور في الحياة العملية خصوصا وإنهم على أولى خطوات السلم الوظيفي. من جهته ثمن ناصر بطي الشامسي، مدير عام هيئة "تنمية" جهود مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في دعم الشباب منوهاً إلى تعاونها الدائم مع هيئة "تنمية" و إلى الجهود المشتركة السابقة و المخطط لها مستقبلا في هذا المجال.و أكد سعادته على أهمية دور ورشة عمل "سلمك الوظيفي" في دعم جهود الدولة على صعيد تنمية و تأهيل و توظيف الموارد البشرية الوطنية بحسبان ان توعية قطاع الطلاب و الشباب باهمية اختيار المسار الوظيفي و المهني من الركائز الأساسية لاستراتيجيات الارشاد و التوجيه المهني و التي تعمل هيئة "تنمية" على تطويرها بالتعاون مع جهات الاختصاص بالدولة.و اختتم سعادته حديثه بالتأكيد على جهود الدولة المستمرة لتطوير و تنمية الموارد البشرية الوطنية و التي تمثل محوراً أساسياً في رؤية الإمارات 2021 و كذلك في الخطط الإستراتيجية للحكومة الإتحادية و أكد على دور هيئة "تنمية" في هذا الإتجاه.

الجدير بالذكر بأن قطاع رأس المال البشري يسعى إلى إطلاق جهود البحث العلمي، ولتأسيس بنية تحتية للتعليم العالي يضاهي أرقى المعايير العالمية، وغايتها في ذلك إعداد جيل من قادة المستقبل، وبناء مجتمع المعرفة.

- انتهى -

ملاحظات للمحرّرين:
معلومات حول مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم:

انطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي خصص للمبادرة وقفاً قدره 37 مليار درهم (10 مليارات دولار).

وجاء الإعلان عن تأسيسها في كلمة سموّه أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت - الأردن في أيار/مايو 2007. تسعى المؤسسة لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم، إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف.

وتشمل القيم الثلاث الرئيسية للمؤسسة: تنمية الموارد البشرية في المنطقة من خلال خلق قاعدة عريضة من الخبرات البشرية التي تتمتع بمعارف ومواهب واسعة، وتوفير المزيد من الفرص للأجيال الشابة للحصول على المعرفة وضمان مستقبل أفضل، وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب لتحسين مستوى ونوعية حياتهم.


لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
فاطمة الشويهي                                                          
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
هاتف: +971 4 4233 492
الهاتف المتحرك: +971 50 844 22 55                                                           
بريد إلكتروني:  Fatima.Shuwaihi@mbrfoundation.ae

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل