المحتوى الرئيسى

البترول ترفع الاتفاق الجديد لتصدير الغاز للأردن إلى مجلس الوزراء

07/10 09:01

القاهرة - أرسلت وزارة البترول نصوص الاتفاق الجديد لمراجعة أسعار تصدير الغاز إلى الأردن إلى مجلس الوزراء والجهات المعنية للموافقة عليها قبل توقيع اتفاق نهائى مع عمان التى أعلنت أن البلدين وقعا اتفاقاً مبدئياً على تعديل الأسعار.

وقال المهندس حسن المهدى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إنه بمجرد موافقة مجلس الوزراء والجهات المعنية، سيجلس وفدان فنيان من الأردن ومصر لصياغة البنود المالية والفنية بدقة لعدم حدوث أى إشكاليات فى المستقبل.

وأكد المهدى أن العقد الجديد بين القاهرة وعمان متوازن ويحفظ للجانبين حقوقهما ويتماشى مع متغيرات أسعار الغاز فى السوق العالمية، معرباً عن اعتقاده بأنه سيتم تطبيقه فى أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أن مفاوضات مراجعة أسعار تصدير الغاز المصرى إلى الأردن بدأت منذ عام، على عكس ما يعتقد البعض من أنها بدأت بعد ثورة 25 يناير.

يأتى هذا فى الوقت الذى كشف فيه الدكتور خالد طوقان، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى، عن توقيع عمان والقاهرة بالأحرف الأولى على اتفاق لمراجعة أسعار تصدير الغاز المصرى، مشيراً إلى أنه يتم حاليا عرض الاتفاقية على مجلسى الوزراء فى البلدين.

وقال طوقان فى مقابلة مع التليفزيون الأردنى، مساء أمس الأول: «توصلنا من خلال الاتفاقية إلى معادلة وسعر عادل يرضى البلدين رافضاً الكشف عن مضمون الاتفاقية، لاتفاق البلدين على أن تظل سرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل