المحتوى الرئيسى

مسار جدار الفصل في بيت لحم سيصادر 500 دونم ويعزل 1985 اخر.

07/09 19:53

القدس المحتلة في 9 يوليو / وام/ شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بوضع علامات في أراضي قرية الولجة شمال غرب بيت لحم لتحديد مسار جدار الضم والفصل العنصري وأشجار الزيتون التي ستقتلعها عن البدء بإقامته.

وأفاد نائب رئيس مجلس قرية الولجة أن الجدار الذي تنوي سلطات الاحتلال إقامته يبلغ طوله 6 كم وبعرض يتراوح ما بين 25 إلى 75 مترا مؤكدا أن إقامة الجدار ستؤدي إلى الاستيلاء على 500 دونم وعزل 1985 آخر ومن ضمنها قطعة أرض فيها "زيتونة البدوي" المشهورة والتي يقدر عمرها بنحو الف و 500 عام.

من جهة اخرى أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق شديد جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة تضامنية مع نشطاء سلام ومتضامنين أجانب على حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل بين رام الله والقدس.

واحتشد عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب قرب حاجز قلنديا في الذكرى السابعة لاستصدار فتوى لاهاي التي أقرتها محكمة العدل الدولية في 9 يوليو 2004 وتدين إقامة جدار الفصل العنصري في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق شديد.

/قد/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل