المحتوى الرئيسى

وزارة الاقتصاد تعرف أطفال وطني بحقوق المستهلك وسلوكيات الشراء

07/09 15:04

يقومون بجولة ميدانية في الأسواق المحلية

دبي في 9 يونيو 2011 : في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد وبرنامج وطني وضمن فعاليات مخيم صيف وطني، نظمت الوزارة اليوم جولة ميدانية لأطفال المخيم الصيفي لبرنامج وطني الى إدارة حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد، حيث قام الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك باطلاع الأطفال على حقوق المستهلك ودور الوزارة في توعية المستهلكين وتعزيز الاستقرار في الأسواق.  

وتم تعريف الأطفال من خلال عرض تقديمي حول اختصاصات إدارة حماية المستهلك والآلية التي تعتمدها الوزارة في مراقبة الأسواق ومنافذ البيع في الدولة. وخلال اللقاء أطلع الدكتور النعيمي الأطفال على طبيعة عمل إدارة المستهلك ودورها في دعم مصلحة المستهلك وذلك من خلال المراقبة الدائمة لمنافذ البيع في مختلف إمارات الدولة وتوعية المستهلكين حول أفضل السلوكيات الاستهلاكية.

وقدم النعيمي شرحا مبسطاً للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك" الذي تحرص الوزارة من خلاله على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تتيح لها الإشراف على السياسة العامة لحماية المستهلك ومراقبة حركة الأسعار وتحقيق المنافسة الشريفة ومحاربة الاحتكار. وأطلع النعيمي الأطفال على آلية التنسيق التي تعتمدها الوزارة مع الجهات المعنية في نشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات وتعريف المستهلكين بحقوقهم وآلية تلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها. 

وبهذه المناسبة أكدت تميمة النيسر، رئيس قسم الانشطة والفعاليات في برنامج وطني أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة لدعم استراتيجية وأهداف برنامج وطني خاصة فيما يتعلق بمخيم صيف وطني الذي يعتبر منصة مثالية لاستثمار أوقات الأطفال ببرامج تربوية متنوعة وهادفة حسب ميولهم ورغباتهم ووفق مراحلهم العمرية وتنمية مواهبهم وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية المختلفة. وقالت أن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات المخيم الصيفي الهادفة الى تعريف الطفل بمنجزات الوطن ومكتسباته والمحافظة عليها وإتاحة الفرصة لهم للتعرف عن كثب على طبيعة عمل الجهات الحكومية ودورها في دعم الأداء الاقتصادي في الدولة".  

وبعد الانتهاء من الجولة الميدانية للأطفال في وزارة الاقتصاد تم اصطحابهم من قبل مسؤولي الوزارة في جولة خاصة الى كارفور ديرة سيتي سنتر حيث أطلعوهم على أرض الواقع على طبيعة عمل الوزارة في الأسواق وتحديداً فيما يتعلق بمبادرة تثبيت الأسعار التي أطلقتها الوزارة مؤخرا لتثبيت أكثر من 700 سلعة في أكثر من 70 منفذ في مختلف إمارات الدولة  حتى نهاية عام 2011 حيث الى أن هذه المنافذ التي تتضمن كارفور والجمعيات التعاونية ولولو هايبرماكت وسبينس تشكل أكثر من 75 % من الحصة السوقية لمنافذ البيع في الدولة.  

وخلال الجولة في كارفور اطلع الأطفال على المنتجات الي تم تثبيت أسعارها والتي تحمل شعار الوزارة الخاص بحملة تثبيت الأسعار التي تأتي في إطار الخطة التي وضعتها الوزارة لضمان استقرار الأسواق ومنع الاحتكار خلال شهر رمضان المبارك وتثبيت الأسعار وتخفيض العديد من اسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية واطلاق المبادرات التسويقية التي تساهم في دعم القدرة الشرائية للمستهلك.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل