المحتوى الرئيسى

انطلاق الجولة الثالثة لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول غدا للمرة الأولى بمضمار ميونيخ بالمانيا ./ إضافة أولى وأخيرة

07/09 15:04

وكانت اللجنة المنظمة لسباقات الجائزة قد عقدت مؤتمرا صحافيا في ميونيخ تم الإعلان فيه رسميا عن إقامة هذا الحدث باسم دولة الامارات وللمرة الأولى بمضمار ميونيخ وذلك بالتزامن مع مهرجان بافاريا الصيفي الكبير الذي يستقطب مشاركين ومتفرجين من مختلف أنحاء أوروبا و ترأس المؤتمر سعادة سعيد بن زعل قنصل الدولة بميونيخ بحضور الدكتور نوربيرت بوث رئيس المضمار و رودلف اوستر أمين السر العام بالاضافة الى اودري ليفام ممثلة اسطبلات شادويل وهوبرت لورانس رئيس النادي الألماني للسباقات العربية.

واشاد سعادة القنصل بالمبادرات التي يطلقها سمو الشيخ حمدان راشد فى مجال رياضة سباقات الخيل والتي أثمرت عن هذا الحدث الذي ينطلق باسم الوطن ويشكل إضافة مقدرة لعلاقات التعاون التي تربط الامارات مع جمهورية ألمانيا والشعب الألماني ..معربا عن سعاته بحسن اختيار اللجنة لإقامة الحدث في عاصمة ولاية بافاريا التي تعتبر أحد مراكز الثقل الاقتصادي والثقافي والحضاري ليس في ألمانيا فحسب بل في القارة الأوروبية التي تعتبر ألمانيا بمثابة قلبها النابض مشيرا الى أنه كان اختيارا موفقا لأبعد الحدود.

وقال ان المهرجان الذي يرعاه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يحمل اسم دولة الإمارات التي طبقت شهرتها الآفاق في أنشطة الفروسية وتولى اهتماما خاصا بسباقات الخيل كونها من صميم التراث الوطني للدولة وتمثل وسيلة حضارية للتقارب بين الشعوب.

ويحظى الحدث بدعم كبير من مؤسساتنا الوطنية العملاقة لاسيما طيران الامارات ذات الريادة العالمية في الأجواء والداعم الأكبر لسباقات الخيل والأنشطة الرياضية في العالم وتكتسب رعاية طيران الامارات أهمية خاصة كونها الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم السادسة لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا هذه الأيام وتشمل الرعاية أيضا هيئة مطارات دبي ومركز تجهيز حقول النفط بدبي الذي يدخل هذا المجال بهدف توسيع قاعدة الترويج لدبي واسطبلات راعي السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في كل من بريطانيا و إيرلندا والولايات المتحدة ترعى ثلاثة أشواط من بينها الشوط الرئيسي على كأس شادويل.

من جانبه أثنى ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة على الجهود المقدرة التي تبذلها سفارتنا في ألمانيا في تنظيم هذا السباق ومشيدا بالإهتمام الكبير الذي يبديه سعادة السفير محمد أحمد المحمود الذي كان سندا للجنة المنظمة في تنظيم الدورات الماضية من هذا الحدث الفريد.

واشاد بجهود ودور سفارة الامارات فى تنظيم السباق مشيرا الى أن إقامة السباق بمضمار ميونيخ للمرة الأولى يأتي بهدف تنويع مواقع تنظيم السباقات بما يخدم انتشار الجائزة والوصول بها الى حيث توجد الخيول المتميزة واسطبلات القدرة على المنافسة.

وكان الصايغ قد تابع من اسطبلات شادويل في بريطانيا الزيارة التي قام بها وفد اللجنة المنظمة الى مضمار ميونيخ لأجل الوقوف على متطلبات التنظيم من مواقع الحدث أولا بأول وذلك حرصا على إخراج هذا الحدث في حلة زاهية ومستوى تنظيمي رفيع حتى يحدث أثرا طيبا في مدينة ميونيخ التي يقام فيها للمرة الأولى وحتى يكون أيضا عند حسن ظن ابناء الإمارات الجاليات العربية المتواجدة خلال هذه الفترة في مدينة ميونيخ.

وكان وفد اللجنة باشراف عبدالله الأنصاري قد توجه في الصباح الباكر الى مضمار ميونيخ من أجل الإطمئان على الترتيبات وكان في استقبالهم كريستيان زوكر المدير الفني للمضمار ورودلف اوستر أمين السر العام وقام الوفد بجولة تفقدية شملت أرجاء المضمار وقف خلالها على حسن سير الأمور على النحو الذي يحقق النجاح المنشود لاسيما مرافق الضيافة وأماكن استقبال الضيوف وتحركاتهم داخل المضمار فضلا عن تركيب أعلام الدولة وشعارات الشركات الراعية ومنصة توزيع الجوائز وغيرها من الجوانب التنظيمية الأخرى.

ونوه الأنصاري أيضا بالدور الحيوي الذي تلعبه سفارتنا في تنظيم هذا الحدث .. وقال اعتقد بأن السفارة قامت بعمل جليل في تنظيم هذا المهرجان الذي يحمل اسم دولة الإمارات مما سهل من مهمتنا كثيرا وذلك ليس بغريب على سفارتنا التي عودتنا دائما على أن تكون في الصف الأول في مثل هذه الأحداث التي تهم الوطن.

كما زار الوفد مرافق المضمار المختلفة بما فيها الاسطبلات الرئيسية والتقى عددا من المدربين الذي أعبروا عن سعاتهم باقامة هذا السباق برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم صاحب التجارب الناجحة في تربية الخيول وأحد كبار ملاك الخيول على مستوى العالم .

وتصدرت أخبار السباق وصور راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الصفحات الأولى في الصحف الألمانية المعنية بسباقات الخيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل