المحتوى الرئيسى

الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي تصدر مدونة الواجبات والسلوك والأخلاق الوظيفية.

07/09 15:04

ابوظبي في 9 يوليو/ وام / أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي اليوم مدونة "الواجبات والسلوك والأخلاق الوظيفية " لموظفيها مرتكزة على أسس العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية والمساءلة والنزاهة وإرساء المعايير الأخلاقية والقواعد أساسية للآداب الوظيفية العامة.

وقال سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي إن المدونة تعتبر صكا مرجعيا يتضمن منظومة من القيم والمبادئ والمعايير الأخلاقية.

واضاف انها تشمل واجبات وحقوق الموظفين التي تمكنهم من انجاز واجباتهم الوظيفية وتعزز التزامهم بالقيم الوظيفية السليمة وبيان واجباتهم ومسؤولياتهم ودورهم في تحسين جودة العمل للوصول إلى أداء برلماني متميز.

واوضح ان ذلك يتم عبر التوعية والتوجيه نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة وأطر الانضباط الذاتي التي تحكم سير العمل في الأمانة والمنسجمة مع القوانين والأنظمة السارية وكذلك من خلال بيان الواجبات والمسؤوليات الوظيفية ودور الموظف في تحسين العمل وتعزيز المصداقية.

وأكد أن المدونة تهدف إلى تحقيق مبادئ العدالة الوظيفية والنزاهة المهنية والشفافية و تكافؤ الفرص لجميع الموظفين فيما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم دون أي تمييز بينهم على أي أساس شخصي أو مناطقي أو اجتماعي والتزام الحياد الكامل فيما بينهم.

واكد أن مدونة السلوك تعد مقياساً للمعايير الأخلاقية الواجبة الإتباع لآداب وقيم وثقافة الوظيفة العامة للموظفين بالأمانة العامة ومعياراً للأخلاقيات الوظيفية السليمة وممارسات الحاكمية الرشيدة لواجبات الموظفين بالأمانة العامة.

واشار الى انها تتضمن التعريفات والأهداف العامة وواجبات الموظف التي تتعلق بأداء الواجبات الوظيفية وفق المهام الموكلة إليه بدقة مهنية وتجرد وكفاءة وتحقق الإسهام في غايات أدوار الأمانة الفنية والإدارية.

وقال انها تتضمن ايضا واجبات قيم وثقافة الوظيفة العامة بالأمانة، ومنها حظر إفشاء أسرار العمل الرسمية أو نقلها للغير دون مسوغ قانوني أو استعمالها بصورة غير رسمية مهما كانت الأسباب أثناء مدة خدمته أو بعد انتهائها.

كما تتضمن كذلك واجبات التعامل مع الرؤساء والزملاء والمرؤوسين والمحافظة على أموال وممتلكات وموجودات المجلس وعلى أمن وحماية المعلومات وحقوق الموظف في الأمانة العامة.

/ س /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل