المحتوى الرئيسى

الصحف الإيرانية: بدء العد التنازلى لانسحاب السفن الأمريكية من الخليج.. وإيران تطلق قريبا كبسولة للفضاء تحمل قرد

07/09 13:46

صحيفة كيهان
◄بدء العد التنازلى لانسحاب السفن الأمريكية من الخليج

قال قائد قوات الهواء فضاء بحرس الثورة الإسلامية، إنه تزامنا مع إطلاق الصواريخ الذكية والأسرع من الصوت لقوات الحرس الثورى فى مناورات 'الرسول الاعظم (ص)-6، فإن العد التنازلى لانسحاب القطع البحرية التابعة للقوى من خارج المنطقة قد بدأ.

وومنقلت صحيف كيهان الإيرانية قول العميد على حاجى زادة أن تنفيذ جميع مراحل المناورات الأخيرة لإيران قد تم بنجاح، مضيفاً أننا توصلنا بفضل الله إلى أهدافنا من خلال تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من هذه المناورات الصاروخية الكبرى والتى ركزت على الأهداف البحرية وإطلاق الصواريخ الذكية والأسرع من الصوت تندر والخليج الفارسى، ساحل – بحر و أرض – أرض.

وأكد أن جميع مراحل تصميم وصناعة وإنتاج صواريخ الخليج تمت من خلال الإستفادة من التكنولوجيا المحلية والحديثة وعلى يد الشباب المتخصص فى مجال صناعات الدفاعية، وهى تتمتع بقدرات فائقة لمواجهة التهديدات المحتملة.

وتابع العميد حاجى زادة أن ردة فعل السلطات والإعلام الغربى والصهيونى تجاه المناورات تدل على أنهم أدركوا تماما رسالة قوة وردع إيران الإسلامية وأن استمرار تواجدهم فى مياه المنطقة سيكبد اقتصادهم المتأزم ثمنا إضافيا.
◄خطيب جمعة طهران يحرض على الجهاد فى البحرين

حرض خطيب الجمعة فى طهران آية الله أحمد جنتى على الجهاد فى البحرين قائلا"البحرين يجب أن تفتح بيد المسلمين والإسلام، وينبغى الغلبة والانتصار على القوات الأمريكية الموجودة فى زى القوات السعودية بالبحرين" وفقا لما نقلته صحيفة كيهان الإيرانية.

وتعارض إيران دخول قوات درع الجزيرة السعودية بالبحرين، معتبرة أنها جائت لتبيد الشيعة فى البحرين.

صحيفة جمهورى اسلامى
◄رجل دين إيرانى ينتقد نجاد لمعارضته فصل الجنسين فى الجامعات

انتقد آية الله مكارم الشيرازى إيقاف تنفيذ مشروع الفصل بين الجنسين فى الجامعات وكذلك معارضة الرئيس أحمدى نجاد لتنفيذ المشروع.

وقال الشيرازى نحن يجب أن نعمل على فصل الجنسين فى الجامعات من أجل ديننا وتقدم شبابنا العلمى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل