المحتوى الرئيسى

الشرطة الماليزية تعتقل 500 شخص خلال تظاهرهم في كوالالمبور

07/09 12:44

كوالالمبور: اعتقلت الشرطة الماليزية أكثر من 500 شخص في العاصمة كوالالمبور السبت، في مسعي لمنع آلاف المحتجين المناهضين للحكومة من استعراض القوة ضد رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن شهود عيان تأكيدهم على إطلاق الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على ثلاث مجموعات من المحتجين في وسط كوالالمبور، وردد المتظاهرون هتافات مثل "يعيش الشعب" و"الاصلاح".

ولم تعطي الشرطة أي تفاصيل عن الإصابات بالرغم من رؤية أشخاص ينزفون بعد اطلاق الغاز المسيل للدموع، وقامت بتفريق الحشود في محطة الحافلات الرئيسية بالمدينة باستخدام مدافع الماء واعتقلت 514 شخصا.

ومن جانبه، قال امبيجا سرينيفاسان رئيس تجمع "بيرسيه" الذي دعا للاحتجاج أنه سيقاتل من أجل انتخابات حرة ونزيهة، متعهدا بجمع عشرات الآلاف من المؤيدين في منطقة وسط المدينة للمطالبة بإصلاحات انتخابية.

ويتوقع البعض ان تكون أكبر مظاهرة مناهضة للحكومة منذ الاحتجاجات العنيفة فى الشوارع التي أعقبت عزل أنور ابراهيم من منصبه كنائب لرئيس الوزراء عام 1998.

ويشعر المستثمرون الأجانب بالقلق من تدهور الوضع السياسي فى الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا، وسط توقعات بدعوة نجيب إلي إجراء انتخابات مبكرة مما سيؤثر سلبا على الإصلاحات كخفض دعم الوقود.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 9 - 7 - 2011 الساعة : 9:34 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 9 - 7 - 2011 الساعة : 12:34 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل