المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية لمعلمي دمياط ضد تعطيل الانتخابات

07/09 19:10

دمياط- محمد محمود:

نظَّم معلمون وبعض المرشحين المستقلين وأعضاء قائمة "من أجل كرامة المعلم" بمحافظة دمياط، اليوم، وقفةً احتجاجيةً أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة؛ احتجاجًا على قرار تأجيل انتخابات نقابة المهن التعليمية إلى 14 سبتمبر المقبل.

 

وردد المتظاهرون هتافاتٍ منها: "يا نقابة الملايين على الفساد مش ساكتين.. يا معلم الأجيال النقابة في أسوأ حال.. عاوزين نقابة حرة تتكلم عنا مرة.. يا نقابة حقوقنا فين دي مطالب الملايين.. أنت معلم راسك فوق رجع حقك المسروق".

 

وأكد ائتلاف كرامة المعلم- في بيان له- أن النقابة الحالية لا تقوم بدورها المطلوب في تحقيق هذا الدور الريادي للمعلم في نهضة مصر، ولم تتجاوب مع مطالب المعلمين في إجراء انتخابات حرة نزيهة تفرز نقابة قوية.

 

وطالب بسرعة إجراء الانتخابات تحت إشرافٍ قضائي في موعدٍ غايته الأسبوع الأخير من يوليو 2011م، وإصدار كتاب دوري منظم للعملية الانتخابية لتسليمه للجنة الإشراف القضائي، وسحب الثقة من مجالس النقابة على كل مستوياتها "العامة والفرعية واللجان النقابية"، وتشكيل لجنة من المعلمين- من غير أعضاء النقابة السابقين-؛ وذلك للتنسيق مع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

الصورة غير متاحة

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل