المحتوى الرئيسى

كوبا أميركا | المكسيك أول مودعي البطولة بهدف جيريرو القاتل

07/09 05:03

في ثاني مباريات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الثانية من بطولة كوبا أميركا، استطاع المنتخب البيروفي على ملعب موندياليستا ميندوزا خطف ثلاث نقاط ثمينة بصعوبة بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليطيح رفاق خوان مانويل فارجاس برفاق جيوفاني دوس سانتوس من البطولة المقامة بالأرجنتين سريعًا بعد هزيمة سابقة للتريكولوري من المنتخب التشيلي.

كان المنتخب البيروفي هو المسيطر على مجريات المباراة منذ البداية و حتى صافرة النهاية، و جاءت الفرصة الأولى بتسديدة من كارلوس لوباتون في الدقيقة الثالثة ذهبت مباشرة بجوار القائم الأيمن لمرمى المكسيك بعد اصطدام الكرة بالدفاع البيروفي.

بعد دقيقتين بدأ مسلسل تضييع الفرص البيروفي بقيادة مهاجم هامبورج و نجم هجوم البيرو باولو جيرِّيرو، فسدد كرة قوية من الجهة اليُسرى خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى لويس ميتشيل.

هدأ الضغط البيروفي و بدأ المنتخب المكسيكي ينظم صفوفه، قبل أن يضيع خافيير أكينو كارمونا فرصة لا تضيع بعد أن أساء راؤول فيرنانديز حارس البيرو و سانتياجو أكاسييتي التعامل مع عرضية بول أجيلار من الجهة اليُمنى، لتصل إلى كارمونا الذي سدد في والتر فيلشيز عوضًا عن وضعها في المرمى الخالي.

لم يتمكن المنتخب البيروفي من القيام بالمزيد من الهجمات المؤثرة في الشوط الأول رغم استعادته السيطرة على مجريات اللعب، إلا أن الشوط الثاني شهد انتفاضة كبيرة قادها نجم فيورنتينا صاحب القدم اليُسرى الفولاذية خوان مانويل فارجاس الذي أشعل الجبهة اليُسرى بتوغلاته و عرضياته، فكانت الأولى منها في الشوط الثاني في الدقيقة 49 لجيرِّيرو الذي أضاع فرصة لا تضيع دون رقابة حينما وضع الكرة من الوضع طائرًا بجوار القائم الأيسر للمرمى المكسيكي.

بعد تسع دقائق أرسل فيكتور يوتون البديل تمريرة أمامية ساقطة من فوق الدفاع المكسيكي حولها جيرِّيرو بالكعب لفارجاس الذي توغل داخل منطقة الجزاء و أطلق تسديدة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى ميتشيل.

في الدقيقة 62 ذهبت تسديدة باولو جيرِّيرو من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى، قبل أن يرد المكسيكيون بفرصة يتيمة في الدقيقة التالية عبر عرضية من الجهة اليُسرى وصلت إلى المهاجم غير المراقب رافاييل ماركيز (و هو ليس المدافع الأسبق لبرشلونة رغم تطابق الاسمين) الذي تعامل مع الكرة برعونة شديدة فوضعها فوق المرمى بغرابة شديدة.

في الدقيقة 67 حاول فارجاس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت سهلة في يد ميتشيل قبل أن يتصدى الأخير لفرصة أخرى بعد ثلاث دقائق من ذات اللاعب، إلا أن ميتشيل عجز عن التصدي للمحاولة الثالثة على التوالي لفارجاس في الدقيقة 73 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها نجم فيورنتينا قوية و مقوسة بامتياز، إلا أنها اصطدمت بأقصى القائم الأيسر لمرمى ميتشيل الذي عجز عن الوصول لها.

فرصة أخرى خطيرة حصل عليها المنتخب المكسيكي "الشاب" في الدقيقة 78 بعد أن استلم جيوفاني دوس سانتوس كرة عرضية للبديل ميجيل بونسي من الجهة اليُسرى راوغ على إثرها دوس سانتوس مدافع البيرو جيانكارلو كارمونا قبل أن يطلق تسديدة مقوسة بيسراه أمسها الحارس راؤول فيرنانديز.

تألق ميتشيل مجددًا في التصدي لفرصة خطيرة إثر عرضية من فارجاس من جهته اليُسرى حولها جيرِّيرو ببراعة إلى تسديدة رأسية مفاجئة، إلا أن رد فعل الحارس المكسيكي فاقت سرعة الكرة ليوقفها بصعوبة و يبعدها عن مرماه ببراعة.

و في الدقيقة 83 و كنتيجة منطقية للضغط البيروفي القوي على المكسيكيين، أتى الفر بهدف الفوز بأقدام جيرِّيرو الذي أضاع الكثير من الفرص خلال المباراة، فعبر ركلة ركنية أساء دفاع المنتخب المكسيكي التعامل معها وصلت الكرة إلى المدافع سانتياجو أكاسييتي الذي أرسل كرة عرضية ذهبت إلى جيرِّيرو غير المراقب عند القائم الأيمن لمرمى المكسيك، ليضع أبرز مهاجمي البيرو كرة سهلة في شباك الحارس المتألق لويس ميتشيل.

كاد جيرِّيرو يسجل الهدف الثاني بعد هدفه الأول بدقيقتين إثر كرة عرضية من الجهة اليُسرى أرسلها اللاعب الأفضل في المباراة خوان مانويل فارجاس وصلت إلى المهاجم الأسبق لبايرن ميونخ الذي استلمها و سددها فوق المرمى من مسافة قريبة.

انتهى اللقاء بدف جيرِّيرو و حصل البيروفيون على ثلاث نقاط غالية رفعت رصيدهم إلى النقطة الرابعة في صدارة المجموعة الثالثة بالتساوي مع المنتخب التشيلي، فيما أصبح المنتخب المكسيكي أول المودعين للبطولة بعد أن ظل رصيده خاليًا من النقاط في قاع الترتيب خلف المنتخب الأوروجوياني صاحب المركز الثالث بنقطتين بعد تعادله اليوم مع تشيلي.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل