المحتوى الرئيسى

الوحم خلال أشهر الحمل حقيقة أم وهم؟

07/09 04:48

يدفع الوحم السيدة الحامل إلى تناول أطعمة غير متناسقة تماما وذلك نظرا للتغيرات الشديدة للهرمونات فى الجسم والتى ترسلك إلى عالم مختلف من المشاعر المتناقضة والتغيرات المستمرة فى حاستى الشم والتذوق. وأحيانا يكون الوحم نتيجة تلك التغيرات التى تحصل لحاستى الشم والتذوق وأحيانا أخرى يكون نتيجة احتياج حقيقى لمادة غذائية معينة.

وقد تجد المرأة الحامل نفسها تشتهى بقوة أطعمة لم تكن تحبها من قبل ومن أكثر الأطعمة شيوعا خلال فترة الوحم الحلويات ومنتجات الألبان والأكل الحار.

ولا يمثل الوحم مشكلة إلا إذا كان يسبب خللا فى نظامك الغذائى أو يمنعك من تناول الأطعمة المفيدة. ويجب أن تحرصى على تناول إفطار جيد حيث أن إهمال وجبة الإفطار يزيد من حدة الوحم. وحاولى استغلال الوحم فى تناول وجبات غذائية مفيدة فمثلا استبدلى رغبتك فى تناول عصير الليمون المعلب بعصير الليمون الطازج أو يمكنك عصر ليمونة على السمك. أو استبدلى رغبتك فى تناول الآيس كريم بتناول الزبادى منزوع الدسم المثلج والذي يساعدك على تلبية احتياجاتك من الكالسيوم وأيضا يقلل السعرات الحرارية التى تتناولينها. ويقل الوحم كلما تقدم الحمل وإذا لم يقل فلا توجد مشكلة ما دمت توظفين ذلك الوحم فى نظام غذائى صحى ومتكامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل