المحتوى الرئيسى

مرسي للعسكرى: حاكم ضباط أمن الدولة

07/09 00:04

قال الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن الشرطة استخدمت 95% من إمكانياتها ضد الجرائم السياسية والتي لا تتعدى 5% من الجرائم واستخدمت الـ5% الباقين ضد الجرائم الجنائية، مشددا على ضرورة محاكمة ضباط أمن الدولة السابقين لأنهم سبب الفوضى والخراب والبلطجة قبل وبعد الثورة.

واعترض مرسي في مؤتمر "آفاق المستقبل لحزب الحرية والعدالة " بالجيزة مساء أمس الجمعة، على المبادئ فوق الدستورية وتابع" لا إرادة فوق إرادة الشعب ولا مبادئ فوقه، فالشعب هو من أعطى المجلس العسكري شرعيته ليتولى السلطة"، مؤكدا على ضرورة احترام إرادة الشعب في تولى المجلس العسكري للسلطة، داعيا القوى السياسية للتكاتف من أجل الاستعداد للانتخابات البرلمانية لتكون نواة حقيقية لوضع دستور ممثل لإرادة الشعب من خلال لجنة تأسيسة تمثل طوائف الشعب .

واشار إلى أن الثورة ستستمر حتى تتحقق جميع المطالب، مطالبا بإعطاء وقت للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة دكتور شرف لتحقيق مطالب الثورة .

وحث مرسى طوائف الشعب على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بالإنتاج والنهوض بالاستثمار والاقتصاد المصري، وأكد على أن أمريكا وإسرائيل تسعيان لإفشال الثورة لأنهم لم يتوقعوها، مؤكدا على أن علاقات مصر الخارجية في المستقبل ستتمتع بالتوازن بينها وبين جميع دول العالم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل