المحتوى الرئيسى

صحة دبي تنظم حملة للتوعية بأضرار الأكياس البلاستيكية.

07/09 15:04

دبي فى 9 يوليو / وام / نظمت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه حملة للتوعية بأضرار الأكياس البلاستيكية بمركز الصفا الصحي ومركز ند الحمر الصحي تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للبيئة.

وأكد الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية فى هيئة الصحة بدبي خلال افتتاحه فعاليات الحملة التي حضرها خالد الساعدي مدير إدارة التثقيف والتوعية بوزارة البيئة والمياه و الدكتورة آمنة خميس مديرة إدارة المراكز الصحية ان التعاون المثمر بين الهيئات والوزارات المختلفة يسهم في ترسيخ ثقافة بيئة صحية خالية من التلوث والتقليل من الأضرار الجسيمة المترتبة على تلوث البيئة.

وتطرق الى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي  لتوعيه وتثقيف موظفي الهيئة وأفراد المجتمع للاستخدام الآمن للأكياس البلاستيكية وأهميته في المحافظة على البيئة.

من جانبه قال خالد الساعدي ان مشاركه الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة فى هذه الحملة تعتبر دعما لتنفيذ إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى ايجاد بيئة نظيفة خاليه من التلوث مشيرا إلى أن التقليل من التلوث البيئي يساهم بشكل مباشر وفعال في الوقاية من الكثير من الأمراض.

وذكرت الدكتورة حنان عبيد رئيسة قسم برامج خدمات صحة المجتمع فى الهيئة ان الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركه تستدعي تضافر الجهود المحلية والدولية لضمان حياة أفضل للبشرية مؤكدة على ضرورة مواجهه التلوث البيئي على كافة الأصعدة بمشاركه جميع الهيئات والمؤسسات لتسخير جهودها للوصول إلى الهدف المنشود والمتمثل فى ايجاد " بيئة صحية نظيفة ".

/ حل /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل