المحتوى الرئيسى

اللجان الشعبية للمعتصمين تقبض على لصين و6 أشخاص يحملون أسلحة

07/09 12:37

تمكنت اللجان الشعبية المشكلة من شباب المتظاهرين فى ميدان التحرير، من القبض على لصين يحاولان سرقة المتظاهرين بالميدان، كما قاموا بضبط 6 آخرين، من بينهم بنتان، يحملون السلاح الأبيض يتجولون داخل الميدان، وتم التحفظ عليهم من قبل اللجنة التنسيقية لحين تسليمهم للجهات الرسمية.

وتواصل اللجان الشعبية عملها فى تأمين الميدان وعلى منافذه بالإضافة إلى وجود دوريات أمنية تتجول فيه لتأمين المعتصمين أثناء نومهم.

وقضى "اليوم السابع" ليلة كاملة بين المعتصمين فى جمعة "الثورة أولا" بميدان التحرير، ورصدت العديد من الأحداث بداية من حلقات نقاشية وجلسات سمر على أنغام الجيتار والأغانى الوطنية التى تلهب الحماس الثورى، كما شعر البعض بالإرهاق لتواجدهم منذ أمس الأول بالميدان فدخلوا فى نوم عميق.

فيما واصل العشرات من شباب الثوار عملهم على نظافة وتجميل الميدان بتجميع القمامة على أطرافه لحين نقلها بالسيارات، فى حين قام البعض الآخر بتوزيع الأطعمة وزجاجات المياه المعدنية والعصائر فى لمحة تعود بنا إلى أحداث ثورة يناير.

وعن اللجان الشعبية بمنافذ الدخول والخروج من وإلى الميدان، واصل أكثر من 10 أفراد فى كل لجنة تنظيمهم الدخول والخروج بالاطلاع على تحقيق الشخصية والتفتيش الذاتى للحفاظ على أمن المتظاهرين فى ورديات تتغير كل 3 ساعات، ويقوم بتنسيق تلك الدوريات اللجنة التنسيقية للجان الشعبية بالميدان.

فيما دعا الأفراد القائمون على المنصة القريبة من الجامعة الأمريكية عدم الانسياق وراء الشائعات، التى قد تؤدى بدورها إلى تفرقة المتظاهرين، بالإضافة إلى الاستمرار فى الاعتصام المفتوح مشددين على أنه لا بديل عن مجلس رئاسى دستورى مدنى انتقالى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل