المحتوى الرئيسى

مصادر إسبانية: ترحيل حسين سالم يستغرق شهوراً

07/09 21:28

قالت مصادر قضائية إسبانية إن عملية ترحيل رجل الأعمال المصرى حسين سالم إلى القاهرة ستستغرق عدة شهور، موضحة أن تصويت الحكومة،الجمعه ، لصالح ترحيله كان بمثابة ضوء أخضر للقضاء، للبدء فى بحث الإجراءات القانونية لترحيله وهى القضية التى يقوم بفحصها القاضى إليو فالسكو.

وأضافت المصادر أن المحكمة الوطنية الإسبانية تنظر الآن قضيتين تتعلقان بـ«سالم»، الأولى ترحيله إلى مصر، والثانية اتهامه بارتكاب جرائم غسيل أموال فى إسبانيا، التى يتولاها القاضى باولو روز، مشيرة إلى ضرورة أن يحاكم «سالم» على الجريمة التى ارتكبها فى إسبانيا أولاً قبل ترحيله إلى مصر.

وأوضحت المصادر أنه إذا قرر القضاء ترحيل سالم إلى مصر، فإنه لايزال أمام محاميه أن يستأنف الحكم ويطعن عليه استناداً إلى أن سالم مواطن إسبانى، وأنه لن يلقى محاكمة عادلة فى مصر، وهو ما يؤدى إلى زيادة المدة ويجعل إجراءات ترحيله أطول، لافتة إلى أنه فى حالة رفض الاستئناف، فسيكون على الحكومة التصويت مرة أخرى على ترحيله. من جهة أخرى، أعلن معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة،السبت ، أن القاضى الإسبانى بابلور روسى، المكلف بالتحقيق فى قضية سالم، أصدر أمراً بإيداع عريضة الدعوى القضائية الشعبية الخميس الماضى، فى ملف القضية.

وأضاف صلاح الدين، فى تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت ، أن الدعوى تتضمن المطالبة بتسليم حسين سالم إلى مصر، وإعادة الأموال المنهوبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل