المحتوى الرئيسى

قاضى التحقيق مع حسين سالم يودع الدعوى الشعبية فى ملف القضية

07/09 18:39

أعلن معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة اليوم السبت، أن القاضى الأسبانى بابلور روسى، والمكلف بالتحقيق فى قضية الملياردير المصرى الهارب حسين سالم، أصدر أمراً بإيداع عريضة الدعوى القضائية الشعبية التى أقامها يوم الخميس الماضى المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا فى ملف القضية.

وأضاف صلاح الدين - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن الدعوى تتضمن المطالبة بتسليم حسين سالم لمصر وإعادة الأموال المنهوبة إلى الحكومة المصرية موقعا عليها من مئات المصريين والأسبان.

وشملت التوقيعات على الدعوى 370 توقيعا منها 250 لمواطنين أسبان و120 توقيعاً لمواطنين مصريين من أبناء الجالية المصرية فى أسبانيا.

وأوضح أنه استمرارا لجهود الجالية المصرية فى أسبانيا بالتنسيق مع المبادرة الشعبية لاسترداد الأموال المنهوبة تتوالى دور الأفعال الإيجابية من السلطات الاسبانية بعد صدور توصية من مجلس الوزراء الأسبانى بتسليم حسين سالم إلى مصر إثر ضغوط الجالية والمبادرة، وأبرزها تظاهر مئات المصريين والأسبان الأحد الماضى أمام الخارجية الأسبانية، وكذلك عقب الدعوى القضائية التى أقامها متطوعا المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا بتوقيعات من مئات المصريين والأسبان.

وتواصل الجالية المصرية فى أسبانيا جهودها بقيادة إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا بشكل متلاحق لتواكب هذه النتائج الإيجابية لتلك التحركات.

ونبه صلاح الدين إلى أنه فى نفس الإطار وإثر هذه التحركات، وتعقيبا على المظاهرات أمام وزارة الخارجية الأسبانية، أكدت ترينداد خيمنس وزيرة الخارجية الأسبانية، أنها تسعى وتبذل جهودها مع وزير العدل الأسبانى من أجل تسليم حسين سالم إلى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل