المحتوى الرئيسى

شبيحة الاسد يذبحون مطرب الثورة السورية ويقطعون حنجرته

07/09 14:36

دمشق : - كشف ناشطون سوريون في مقطع فيديو عبر موقع اليوتيوب عن مقتل إبراهيم قاشوش مطرب الثورة السورية ، كما يوصف والذي انتشر له اكثر من مقطع فيديو وهو يردد أهازيج تنادي باسقاط النظام .

وقال الناشطون بأن قاشوش عثر على جثته في نهر العاصي ، حيث قام قاتلوه بجز حنجرته واقتلاعها ، وانتشرت صوراً تظهر بشاعة ماقام به قتلة قاشوش .

وكان قاشوش وهو شاب من من مدينة حماة قد ظهر في عدة مقاطع يتقدم المتظاهرين بأهازيج حماسية تمجد الشعب السوري ، وتقلل من شخصية بشار ، والعديد من معاونيه ، من أبرزها أغنية " يلا أرحل يابشار " .

ويتهم الثوار السوريون من يسمون بالشبيحة بالقيام بعملية مقتل قاشوش ، والتمثيل بجثته التي وجدت مرمية في النهر فيما تذكر الرواية الرسمية أن مجهولين قتلوه لإنه مخبر ثم مثلوا بجثته ثم شيعوه على أنه شهيد لتأجيج الإحتجاجات الشعبية المناوئة .

وكتبت صحيفة الحياة مقالا مطولا يشبه النعي لقاشوش كتبت فيه أن "لم يمر صوته عبر مصافي الكورال والفوكال والسولفيج. كان صوتًا خامًا. فجًا قويًا كأصوات العمال في ورشات البناء أو البائعين وراء عرباتهم في أسواق الفقراء".

وأضافت "كانت كلماته باختصارها لتعقيدات الموقف السياسي وتبسيطها المطالب إلى حدود البداهة، تأتي درسًا في الانتماء الوطني لا يحتاج سفسطة وتفسيرًا: "الحرية للجميع. التسلط إلى زوال. الفساد إلى النهاية التي يستحق. شخصيات السلطة تعرت".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل