المحتوى الرئيسى

ترحيل رئيس تشاد السابق من السنغال إلى نجامينا لمحاكمته

07/09 14:19

تقوم حكومة السنغال بترحيل الرئيس السابق لتشاد "حسين حبرى" اللاجئ لديها، إلى بلاده(تشاد) بعد غد (الاثنين) على متن رحلة جوية خاصة لتقديمه للمحاكمة هناك.

وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم السبت أن حبرى (69 عاما) متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وعمليات تعذيب.من جانبها، انتقد عدد من المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومحامية عن الضحايا هذا القرار، حيث أعربوا عن شكوكهم إزاء استغلال حبرى لمحاكمة عادلة فى تشاد.

وأضاف الراديو أن الرئيس السنغالى "عبدالله واد" قد أبلغ نظيره التشادى "إدريس دبى" من خلال رسالة بقراره بترحيل حبرى إلى موطنه على متن طائرة خاصة استأجرتها الحكومة السنغالية.

وأكدت الحكومة التشادية بدورها فى بيان أنها ستتواصل مع الاتحاد الأفريقى ومنظمات حقوق الإنسان المهتمة وبأسر الضحايا لتنظيم محاكمة عادلة فى تشاد.وكان المتحدث الرسمى باسم الحكومة السنغالية "مصطفى جيراسى" قد أكد عودة حبرى، ولكن دون تحديد ما إذا كان الأخير مازال فى منزله فى العاصمة السنغالية (داكار)، أم تم تسليمه إلى السلطات السنغالية بالفعل. وأوضح جيراسى أن الاتحاد الأفريقى قد سلم مذكرة إلى السنغال لمحاكمة حبرى أو ترحيله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل