المحتوى الرئيسى
alaan TV

ضبط 7 هاربين من قسم شرطة ببنى سويف..وإحباط محاولة اقتحام بالشرقية

07/09 19:05

تمكنت أجهزة الأمن فى بنى سويف من ضبط 7 متهمين من 11 متهماً هربوا من قسم شرطة سمسطا الجمعة، كما ألقت القبض على 14 متهما بإثارة الشغب أمام مستشفى الوادى الجديد، فيما تمكنت اللجان الشعبية المشكلة من شباب المتظاهرين فى ميدان التحرير من القبض على لصين أثناء محاولتهما سرقة المتظاهرين بالميدان، وضبط 6 آخرين - بينهم فتاتان - يحملون السلاح الأبيض، ووضع قطاع الأمن العام خطة متكاملة لتأمين المتظاهرين دون التدخل فى فعاليات وأماكن المظاهرات.

فى القاهرة، التزمت جميع القوات بتعليمات وزير الداخلية بالتواجد فى أماكنها المحددة، وعدم التدخل فى المظاهرات، ولم تشهد أقسام شرطة الجيزة أى محاولات اقتحام، خاصة بعد إجلاء المتهمين إلى سجون مركزية.

وفى بنى سويف، ألقت أجهزة الأمن القبض على 7 من بين المتهمين الـ11 الذين كانوا محتجزين فى قسم شرطة سمسطا على ذمة قضايا مخدرات وسلاح، وهربوا الجمعة بعد هجوم نحو 150 من أقاربهم على القسم أثناء الزيارة، واستخدموا الطوب والحجارة والأسلحة فى تهريب المتهمين، ما أدى إلى إصابة العميد مختار الصياد، مأمور القسم، والملازم أول أحمد حربى، معاون المباحث، وتم نقلهما إلى مستشفى سمسطا المركزى، وقرر وزير الداخلية وقف المأمور عن العمل، وإحالته للتحقيق، وتكليف نائبه العقيد أشرف هنداوى بتسيير أعمال القسم.

وقرر المستشار حمدى فاروق، المحامى العام لنيابات بنى سويف، حبس المتهين الـ 7 الذين تم القبض عليهم، 4 أيام على ذمة التحقيق، واستمع إلى أقوال 9 ضباط وأمناء شرطة من قوة القسم فى الواقعة.

وفى الوادى الجديد، ألقت أجهزة الأمن القبض على 14 متهماً حاولوا إثارة الشغب فى مدينة الداخلة، وتم تحريز الأسلحة التى كانت بحوزتهم وهى عبارة عن سلاح خرطوش، وأسلحة بيضاء «سنج ومطاوى - وشوم.

وفى الشرقية، حاول أكثر من 200 شخص من أهالى متهمين محتجزين فى مركز منيا القمح اقتحام المركز، مساء الجمعة، وحاولوا تهريب أقاربهم باستخدام الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف، إلا أن قوات الأمن مدعومة بعناصر من الجيش تمكنت من السيطرة على الموقف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل