المحتوى الرئيسى

رفعت الاسد يدعو لانتقال سلمى نحو الديمقراطية والسماح بدخول الاعلام

07/09 11:14

لندن ـ أ ش أ

دعا ريبال رفعت الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد السبت إلى انتقال تدريجي و سلمي نحو الديمقراطية مؤكدا أن التظاهرات في سوريا مستمرة ما دام النظام لا يبدي مرونة إزاء المطالب المرفوعة.

وطالب ريبال رفعت الأسد الذى يدير منظمة الحرية والديمقراطية فى سوريا السلطات السورية بالسماح لوسائل الإعلام بدخول المناطق التي تشهد احتجاجات لنقل تفاصيل ما يجري على أرض الواقع، موضحا أن سفراء الدول الأجنبية في سوريا يتوجهون بأنفسهم إلى عدد من أماكن الاحتجاج للتأكد من طبيعة الأوضاع الأمنية على الأرض.

وقال ريبال الأسد "إن كل دول العالم تراقب ما يحدث في سوريا ويريدون أن يعرفوا ما يحدث لأنهم لا يستطيعون الاعتماد فقط على الجهات الإعلامية التي يسمح بها النظام".

واعتبر أنه رغم التغيير الذي يبديه النظام السوري إلا أن المطلوب أكثر من ذلك فلابد للاصلاح أن يتم بطريقة أسرع بكثير.

وشدد ريبال رفعت الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة إفساح المجال أمام الأحزاب الديمقراطية لكي أن تؤدي الدور الأساسي في عملية الإصلاح في البلاد وأوضح أن المجتمع الدولي يدعم بشكل كامل تحول سوريا إلى الديمقراطية.

وأقر ريبال رفعت الأسد بوجود جهات قال إنها متطرفة تحمل السلاح وترتكب التجاوزات وهو ما ينعكس سلبا على الدعوة إلى الإصلاح وقال: "من جهة ثانية, هناك أناس لسوء الحظ تحمل السلاح رغم الدعوات المستمرة للمظاهرات السلمية فقط, وهذه الجهات مثل المتطرفين الإسلاميين وجهات في النظام من المخابرات يهمهم بشكل كبير أن تحدث اشتباكات مسلحة", معتبرا أن أي إصلاح للنظام يعني نهاية رموز الفساد في سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل