المحتوى الرئيسى

وزير داخلية إسرائيل يدعو الى منع وصول المئات من الناشطين

07/09 11:11

تل أبيب:دعا وزير الداخلية الاسرائيلى ايلي يشاي إلى بذل المزيد من المساعى الأمنية داخل إسرائيل وخارجها لمنع وصول ما أسماه "الأسطول الجوى" حيث يصل المئات من النشطاء الاجانب إلى مطار بن جوريون الدولى للاحتجاج على حصار غزة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية على موقعها الالكترونى عن يشاى قوله "إنه أوصى هيئة السكان والهجرة بمنع النشطاء من دخول البلاد والقيام بمظاهرات تخربية فى المطار"، مضيفا "قسم الهجرة ينجز عمله بشكل جيد حيث منع عددا من النشطاء غير الشرعيين من الدخول كما إننا سنتخذ أسلوبا قويا ضد أى شخص يتنهك قوانينا أو سيادة دولتنا".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن تصريحات وزير الداخلية تأتى تدعيما لقوات حرس الحدود والشرطة المتمركزة فى مطار بن جوريون.

ولفتت إلى أن السلطات الإسرائيلية احتجزت 250 شخصا على الأقل من اجل استجوابهم للاشتباه فى كونهم نشطاء متضامنين مع الفلسطينين.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهرونوفيتش أن الاستعدادات التي أجرتها الحكومة الإسرائيلية والدوائر الأمنية ساهمت في منع دخول المئات من النشطاء الأجانب المتضامنين مع الفلسطينيين إلى البلاد وإحباط أعمال مخلة بالنظام ومنع هؤلاء النشطاء من تحقيق مكاسب إعلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل