المحتوى الرئيسى

وزارة البيئة تنظم معرضا تثقيفيا لزوار وموظفي مركز ند الحمر الصحي.

07/08 21:44

دبي في 8 يوليو / وام / نظمت وزارة البيئة والمياه معرضا تثقيفيا لموظفي ورواد مركز ند الحمر الصحي التابع لهيئة الصحة بدبي وذلك ضمن حملة الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية والتعريف بها وبمخاطرها.

وأوضحت السيدة عائشة العديدي من إدارة التثقيف والتوعية أن المعرض شمل عددا من الفعاليات التثقيفية والعروض لمراجعي المركز وموظفيه من الأطباء والممرضين حول أضرار الأكياس البلاستيكية الغير قابلة للتحلل وتوزيع أكياس صديقة للبيئة على رواد المركز .

واشارت الى أن الحملة تواصل برامجها التثقيفية حول الأكياس البلاستيكية من خلال المشاركة في المعارض وورش العمل التي تنظم في مختلف مناطق الدولة وزيارة المراكز والمؤسسات بهدف نشر الوعي البيئي والتعريف بمخاطر الأكياس البلاستيكية الغير قابلة للتحلل.

وقدمت الوزارة خلال المعرض برنامجا تثقيفيا تضمن الأمثلة الواقعية للآثار السلبية التي تخلفها الأكياس البلاستيكية وعرض البدائل المتاحة للأكياس الصديقة للبيئة إلى جانب عرض الفيلم الكرتوني ثلاثي الأبعاد عن التأثيرات السلبية للأكياس البلاستيكية الغير قابلة للتحلل على البيئة بشكل عام والحيوانات الرعوية بشكل خاص إضافة لتوزيع المطويات التثقيفية حول الأكياس البلاستيكية.

وتبدا الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية على مستوى الدولة المرحلة الثالثة من حملة "الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية " في نهاية الربع الثالث من العام الجاري وهي مرحلة خفض الاستهلاك وستركز على محال التجزئة الكبرى ومراكز التسوق.

وام / ص

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل