المحتوى الرئيسى

مظاهرات بمحافظات الصعيد تطالب بالتطهير والقصاص

07/08 21:08

المنيا، أسيوط، قنا، أسوان- إخوان أون لاين:

نظَّم شباب القوى الوطنية مظاهرةً أمام مبنى محافظة المنيا؛ للتنديد بتأخير محاكمات قتلة الثوار، وتطهير مؤسسات الدولة من بقايا النظام المخلوع، مؤكدين أهمية الاستجابة لبقية مطالب الثورة.

 

وردد المتظاهرون هتافات تندد بما يحدث، منها: "سامع أم شهيد بتنادي.. فين حقي وحق ولادي"، "يا شهيد نام واتهنا.. حسني في نار وأنت في جنة"، و"المحاكمة المحاكمة.. العصابة لسة حاكمة"، "مصر يا أم.. ولادك أهم.. نفديكي بالروح والدم".

 

كما نظمت القوى السياسية والوطنية بمحافظة قنا، اليوم، وقفة بميدان الساعة؛ للمطالبة بتطهير جهاز الشرطة، وسرعة محاكمة أذناب النظام البائد؛ واستهجنوا براءة عددٍ من أركانه في قضايا إهدار مالٍ عامٍ، مطالبين بالقصاص العادل لدم الشهداء.

 

وطالب المتظاهرون بالإسراع في صرف التعويضات لأسر الشهداء، وصرف التعويضات وعلاج مصابي ثورة 25 يناير، وحماية أهالي الشهداء من ابتزاز ضباط وأفراد وزارة الداخلية؛ للتنازل عن قضايا قتل المتظاهرين القائمة ضدهم.

 

وفي أسيوط، خرج المئات من مسجد الهلالي عقبَ صلاة الجمعة، وطافوا شوارع مدينة أسيوط مطالبين بالقصاص من قتلة الثوار، ومحاكمة أذناب النظام البائد، مستنكرين تباطؤ المجلس العسكري وحكومة شرف من محاكمة مبارك وأعوانه.

 

وأعلن المتظاهرون بأسيوط، اليوم، عن اعتصامهم في ساحات مسجد عمر مكرم حتى تنفذ مطالبهم بمحاكمة رموز الفساد.

 

وفي أسوان، تظاهر المئات من الشعب الأسواني عقبَ صلاة الجمعة بميدان الشهداء (المحطة سابقًا)، تضامنًا مع المظاهرات التي نظمها مئات الآلاف في ميدان التحرير اليوم.

 

وردد المتظاهرون هتافات، منها: "طهر طهر في الداخلية.. فيهم شوية بلطجية"، و"الإضراب مشروع مشروع"، و"ثورة ثورة في كل مكان.. من السويس حتى أسوان"، ورفعوا لافتات منها: "راح زمن السكوت"، و"الشعب يريد القصاص"، و"مصر أولاً فوق الجميع"، و"حاكموهم قبل أن تحاسبوهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل