المحتوى الرئيسى

بالصور..الآلاف يطوفون شوارع وسط البلد لحشد المواطنين.. ويهتفون ” عايزين عدالة مش اشتغالة “

07/08 21:06

كتب – السيد سالمان وإسلام الكلحي

طافت مسيرة تضم ما يقرب من خمسة آلاف متظاهر، شوارع وسط القاهرة، لحشد المواطنين، وحثهم على المشاركة معهم في مليونية “الثورة أولاً” ، والاعتصام بالتحرير، وهم يهتفون ’’ دي مشاركة .. مش فرجة’’ و ’’ أنزل .. يا مصري ’’ في محاولة لاستنهاض همم المتفرجين لينضموا إليهم.

كان ثلاث آلاف متظاهر بالتحرير قد خرجوا في مسيرة من الميدان، وأنطلقت بشارع طلعت حرب، حتى شارع عبد الخالق ثروت، يهتفون ضد الداخلية، ويطالبون بالقصاص من قتلة الشهداء، وبدأ المئات من المواطنين ينضمون إليهم، حتى وصل العدد لخمسة آلاف تقريباً .

بعد ذلك اتجهت المسيرة من شارع شريف، نحو شارع صبرى أبو علم، و منه لميدان طلعت حرب، الذي احتشدوا فيه لمدة 20 دقيقة تقريباً، و توجهوا بعدها للتحرير عبر شارع طلعت حرب، ثم انحرفوا يسارا نحو ميدان الفلكي عبر شارع البستان،  و تظاهروا بميدان الفلكي لدقائق قليلة، ثم توجهوا نحو رمسيس، و أحتشدوا أمام مقر جريدة الجمهورية .

مسيرة فى عبد الخالق ثروت في جمعة الثورة أولاً 8 يوليو لحشد المواطنين

يذكر أن المشاركين في المسيرة رددوا هتافات عديدية أبرزها” ياللي بتسأل إحنا مين إحنا زيك مصريين” و”قوم يا مصري خد بتارك .. الطنطاوي هو مبارك ” و”الداخلية .. بلطجية” و”عايزين عدالة مش اشتغاله” والشعب يريد تطهير البلاد”, و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل