المحتوى الرئيسى

مظاهرات بكفرالشيبخ تطالب بسرعة محاكمة "مبارك" وبقايا نظامه

07/08 18:28

نظم المئات من أهالي محافظة كفر الشيخ وشباب الثورة والقوى السياسية، مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة بميدان كفر الشيخ، مطالبين بضرورة تطهير البلاد من المفسدين وسرعة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، وبقايا النظام السابق.

كما طالب المتظاهرون بمحاكمة المتهمين بقتل شهداء ثورة 25 يناير، وسرعة عودة الأموال المنهوبة إلى الدولة، والحفاظ على الثورة والدفاع عنها، وتحديد دستور جديد يسبق انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل، مؤكدين على ضرورة وجود قواعد تشريعية يتم على أساسها اختيار مجلس الشعب واختيار الرئيس المقبل، وإنشاء مجلس رئاسي يدير البلاد حتى الانتهاء من عمل الدستور الجديد.

شارك في مظاهرة اليوم العديد من الأحزاب مثل (الناصري،التحالف الاشتراكي، التجمع ، الغد، الكرامة، الجبهة الديمقراطي، حركة 6 أبريل، ومكتب ائتلاف شباب الثورة وعدد من الائتلافات الشعبية، وقيادات شعبية وسياسية وعمالية)، بالإضافة إلى إصدار العديد من البيانات التي تطالب بالاستمرار في التظاهر للحفاظ على مكاسب الثورة.

كما انطلقت مظاهرات مماثلة عدد من مدن المحافظة مثل فوّه، مطوبس و دسوق للمطالبة بسرعة محاكمة قتلة الشهداء، كما قرر المئات من شباب الثورة والقوى السياسية بالمحافظة الانضمام إلى الاعتصام المفتوح بميدان التحرير بالقاهرة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل