المحتوى الرئيسى

مسيرات في الاردن تطالب باقالة الحكومة واجراء اصلاحات

07/08 17:42

عمان - ا ف ب

تظاهر مئات الاردنيين الجمعة في عمان ومدن اخرى مطالبين باجراء اصلاحات سياسية وبإقالة الحكومة وذلك بعد نحو اسبوع من التعديل الوزاري الذي اجراه رئيس الوزراء معروف البخيت على حكومته.

و شارك نحو 200 شخص في عمان في تظاهرة دعا اليها حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، عقب صلاة الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء.

وهتفوا "من الشمال للجنوب الاصلاح هو المطلوب" و"الاصلاح والتغيير مطلب الجماهير" و"يا بخيت روح ارتاح الشعب بده اصلاح"، كما دعوا الى "كف يد الاجهزة الامنية عن التدخل في الشؤون السياسية" ، وحملوا لافتات كتب عليها "نريد قانون انتخاب عادل" و"لترحل حكومة البخيت" و"لا للفساد لا للمفسدين ونعم للاصلاح".

وفي الكرك (114 كلم جنوب عمان) تظاهر نحو 150 شخص للمطالبة بتعديلات دستورية واصلاحات سياسية ، كما تظاهر العشرات في جرش (نحو 50 كلم شمال عمان) مطالبين ب"إصلاحات دستورية شاملة" و"ديمقراطية حقيقية" وب"حل البرلمان".

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء الاردني قد اجرى السبت الماضي تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في 9 شباط/فبراير الماضي شمل تعيين تسعة وزراء جدد وسط انتقادات من قبل المعارضة التي تطالب باقالة الحكومة منذ اشهر.

ويشهد الاردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية وبمكافحة الفساد تشارك فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات شعبية طلابية وشبابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل