المحتوى الرئيسى

الفلسطينيون قد يطلبون قبول عضوية دولتهم في الجمعية العامة قبل مجلس الامن

07/08 16:36

رام الله (ا ف ب) - اعلن المفاوض الفلسطيني محمد اشتيه ان الفلسطينيين قد يقدمون طلب عضوية دولتهم في الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر الى الجمعية العامة للمنظمة الدولية قبل تقديمه لمجلس الامن حيث يتوقع ان يواجه فيتو اميركيا.

وقال اشتية الخميس خلال لقاء مع الصحافيين "سنقدم طلبنا للامين العام على الاغلب خلال الايام العشرة الاخيرة من شهر تموز/يوليو" في اشارة الى المهلة القانونية لتقديم طلب عضوية دولة في الامم المتحدة.

واضاف اشتية "تدرس قيادتنا بعناية اي خطوة سنقوم بها اولا: نتقدم اولا الى الجمعية العامة وبعدها الى مجلس الامن او العكس" موضحا ان المجلس هو وحده الذي يمكنه الاعتراف بدولة شريطة ان تحصل هذه الدولة المرشحة على تسعة اصوات على الاقل دون فيتو من احد الاعضاء الدائمين.

واكد اشتية "ان صوتت الولايات المتحدة بالفيتو في يوم، سنعيد تقديم طلبنا في اليوم التالي، ولن نتركه ابدا" مشيرا الى نجاح طلبات لدول اعضاء بعد عدة اخفاقات كاسرائيل واليابان وكوريا الجنوبية والبرتغال.

واضاف "نواصل محاولتنا القول للمجتمع الدولي +طالبوا مجلس الامن بعدم استخدام الفيتو ضدنا+ وبعدها يكون هناك دول تضغط من اجل طلبنا وسيجد هؤلاء الذين يريدون استخدام الفيتو انفسهم في وضع صعب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل