المحتوى الرئيسى

خيمة "أم الرشراش" و"أهالي ضباط 8 أبريل"و "أنا مصري" تتوسط ميدان التحرير

07/08 16:04

"معاً لاستعادة أم الرشراش" لافتة كبيرة تم تعليقها على إحدى الخيام التي توسطت ميدان التحرير، قام بتعليقها أعضاء الجبهة الشعبية لاستعادة أم الرشراش المصرية المحتلة والتي قامت بنصب الخيمة، هي جبهة تم تأسيسها منذ 20 عاماً وذلك للمطالبة باستعادة مدينة ام الرشراش المصرية والتي أحتلتها العصابات الإسرائيلية إبان اتفاقية رودس عام 1949 بين الحكومة المصرية وإسرائيل.

وقام اعضاء الجبهة بتوزيع بيانات تعريفية لمدينة ام الرشراش، وقال "محمد الدريني" – مؤسس الجبهة – لـ"الدستور الأصلي" أن هناك تجاوب شعبي مع مطالب الحركة لاستعادة مدينة ام الرشراش والتي استبعدها المفاوضون اثناء معاهدة السلام رغم كونها ارض مصرية، بعد ان احتلها الإسرائيليون وقتلوا ما يقرب من 400 ضابط بالجيش المصري.

وأشار "الدريني" إلى ان الجبهة قامت بتقديم ملف ام الرشراش لمرشحي الرئاسة جميعهم عدا "عمرو موسى" لأنه وصف اعضاء الجبهة بأنهم "خميرة عكننة" قبل خمس سنوات – حسبما قال مؤسس الجبهة – مضيفاً أن الجبهة ستعقد خلال الأيام القادمة مؤتمراً جماهيرياً لإثبات احقية مصر في استعادة ام الرشراش.

كما قام أهالي ضباط الجيش المصري والمعروفين أعلامياً بضباط 8 أبريل بنصب خيمة وسط الميدان للمطالبة بالعفو عن ابنائهم الذين حُكِم عليهم بعشر سنوات، واشار الأهالي إلى عزمهم على الاعتصام بالميدان لحين توضيح موقف المجلس العسكري من قضية ابنائهم، حيث أخذوا وعوداً قبل ذلك بالعفو عن ابنائهم، إلا أنها لم تتم.

يذكر أن ضباط 8 أبريل اعتصموا في الميدان بشهر ابريل الماضي في الجمعة التي عرفت بجمعة المحاكمة والتطهير، مطالبين بسرعة محاكمة الرئيس المخلوع ورموز النظام السابق.

وبجوار خيمة أهالي الضباط، قام أعضاء صفحة أنا مصري بنصب خيمة عليها علم فلسطين، والذين أشاروا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مظاهرات كبيرة ضد السفارة الإسرائيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل